الاثنين، 5 نوفمبر 2012

صراخ "ميرفت" في بنات العيلة يلتصق بعقول الصغيرات

غزة - موقع حكايات

لم أكن أعرف اسم الممثلة السورية “نظلي الرواس” من قبل، وأعتقد أن معظم الجمهور الخليجي لا يعرفها أيضاً، لكنها وبالتأكيد دخلت كل إلى أغلب البيوت الخليجية مع برومو مسلسل “بنات العيلة” وبإسم “ميرفت” التي تبدو شريرة، متغطرسة، ومتجبرة أيضاً كما فهمت من البرومو.. لأني لم أشاهد ولا ربع حلقة من هذا المسلسل!



نموذج “ميرفت” الملفت في البرومو، وأسلوب حديثها الفجّ ليس معروفاً في المجتمعات العربية، وهو مستغرب جداً أيضاً.



نحن كنساء عربيات نضع دائماً في اعتبارنا حسن اللباقة مع الرجل، حتى ولو كنا على حق، وغالب الوقت لا يمكن أن نصرخ في وجهه بكلمات نعتبرها خارجة عن حدود اللباقة والتربية مثلما اختار مسؤولوا القناة أن يقدموا “ميرفت” في البرومو، بل أنهم بالغوا وانتقوا جملة ساخطة بها بعض المفردات التي لازلنا نتحرج من استعمالها دون أن تكون مسبوقة بجملة ” أكرمك الله”، وأصروا على تكرار الاعلان أو “البرومو” لمرات أكثر عن الاعلانين الآخرين الذين يروجان لنفس المسلسل.



المشكلة أن جملة” ميرفت” التي اختارها صانعوا الإعلان تجد أذاناً صاغية من الأطفال وخاصة الفتيات وترتكز “ميرفت” بأسلوب حديثها الملتوي وحركات يدها المتعالية في عقول الصغيرات..



يظن بعض القراء أني أنتقد المسلسل، بينما الحقيقة أني أنتقد اختيار لقطات معينة للشخصية وعرضها في ذاك الإعلان، أعتقد أن الترويج للنموذج الخبيث الشرير من النساء عبر الاعلانات والمسلسلات يساهم سلباً في التأثير على الطفلات، سيدات المستقبل، ويؤثر على طريقة تعاطيهن مع الرجال التي يجب أن تكون أكثر ودية واحترام من نموذج “ميرفت” .. فما رأيكن؟!



*نقلا عن انا زهرة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق