السبت، 6 أكتوبر 2012

السعوديون يتصدّرون قائمة شراء السيارات الفارهة في العالم

الرياض - موقع حكايات

تصدر السعوديين قائمة شراء السيارات الفارهة حيث ذكرت شركات السيارات الفاخرة أن معدل مبيعاتهم في النصف الأول من العام الجاري، كانت الأعلى على الإطلاق وبالأخص في منطقة الشرق الأوسط.



وأعلنت شركة "أودي" الألمانية تحقيقها أعلى مبيعات خلال النصف الأول من عام 2012 منذ دخولها المنطقة، وأرسلت شركة "أودي" إجمالي 4 آلاف و274 سيارة إلى المنطقة في النصف الأول من 2012، أي ما يعني زيادة بنسبة 15% عن الفترة نفسها من عام 2011.



أما شركة "بي إم دبليو" فقد أرسلت للشرق الأوسط نحو 10 آلاف و352 سيارة بي إم دبليو وميني لعملائها، بما يعادل 13% زيادة عن نفس الفترة من العام الماضي.



فيما حلت السعودية في المرتبة الثانية في مبيعات سيارات بي إم دبيلو، وفي المرتبة الأولى جاءت الإمارات، وثالثاً الكويت.



وفيما يتعلق بقطاع السيارات الأكثر رفاهية، فإن شركة "رولز رويس" اعلنت ان مبيعاتها في الشرق الأوسط ارتفعت بنسبة 22% في النصف الأول من العام، حيث حصلت السعودية على نصيب الأسد من تلك المبيعات والأعلى مبيعاً، ويتصدّر السعوديون قائمة ملاك السيارات الأكثر رفاهية في الشرق الأوسط.



أما علامة السيارات الفخمة البريطانية "بنتلي" جاءت في المقدمة، إذ باعت حوالي 346 سيارة في المنطقة في النصف الأول من 2012، مسجلة بذلك ارتفاع بنسبة 48% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق