السبت، 6 أكتوبر 2012

بنتلي تطلق طراز جديد بمناسبة ذكرى ميلاد الملكة إليزابيث

غزة - موقع حكايات

استغلّت بنتلي ذكرى ميلاد الملكة (إليزابيث) لإطلاق نسخة جديدة خاصة من طراز مولسان سيدان الفاخر في معرض بكين للسيارات. الطراز الذي يحمل الاسم اليوبيل الماسيّ لـ(مولسان) تمّ تطويره على يد قسم (مولينر) ولن يُصنع منه سوى 60 طراز فقط؛ واحد لكل سنة من عمر الملكة.



اختيار بكين لإطلاق الطراز الجديد كان خياراً سهلاً لـ(بنتلي) فالصين هي أكبر أسواق العلامة التجارية في العالم بعد أن سيطرت على السوق الأمريكية. حيث باعت الشركة البريطانية 1,664 سيارة في الربع الأوّل من عام 2012، وهذا يعني ارتفاعاً بالمبيعات بمقدار 84.66 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.



إصدار اليوبيل الماسي من (مولسان) يتمتع بطلاء فريد من نوعه ويوفّر إمكانية الاختيار بين مجموعة واسعة من التشكيلات اللونية مع شارتين تحملان حرف (بي) المميز على عموديّ النوافذ الوسطيّين. إلى جانب لائحة طويلة من الإضافات والمواصفات الخاصّة بإصدار "اليوبيل الماسي".



لم تُجر أية تغييرات على الأجزاء الميكانيكية ممّا يعني أن إصدار اليوبيل الماسيّ من (مولينر) سيحتفظ بمحرّك (V8) سعة 6.75 لتر مزوّد بشاحن توربيني مزدوج يولّد قوة تقارب 500 حصان و 1,020 نيوتن/متر من عزم الدوران عند سرعة دوران لا تتجاوز 1,750 دورة في الدقيقة. وهي قوة كافية لتنطلق بالمركبة الفخمة من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في 5.3 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 296 كم/س.

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق