الخميس، 4 أكتوبر 2012

انطلاق أول مسابقة في قيادة السيارات للإعلاميات في الإمارات

موقع حكايات – دبي – عبد الرحمن بدوي

تنطلق أول مسابقة مهارة قيادة السيارات للإعلاميات في الإمارات مطلع إبريل المقبل في إطار دعم المرأة عامة والإعلامية خاصة باعتبارها القدوة في المجتمع نحو الخير والقيادة الآمنة بنجاح.

و أعلن إتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية بالتعاون مع جمعية الصحفيين بالدولة إطلاق مسابقة مهارة قيادة السيارات للإعلاميات "أودي" وذلك يوم السبت الموافق 7 ابريل المقبل في الساحة الجانبية لمركز دبي فستيفال سيتي بهدف المساهمة في دعم التميز بقيادة السيارات والحد من السرعة ونشر ثقافة القيادة بمهارة وحذر دون حوادث حسب القوانين المرورية المعمول بها في الدولة.

وقال أحمد الشريف المدير العام بالإنابة لإتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مركز "أودي" بصالة النابودة للسيارات على شارع الشيخ زايد ان إطلاق هذه المبادرة يأتي تماشياً مع أهداف الإتحاد بالتواصل مع جميع أفراد المجتمع وخاصة العاملين في مجال الإعلام للعمل سوية على الحد من قيادة السيارات بتهور وسرعة عالية.

وأوضح ماجد يحيى أن مسابقة مهارة قيادة السيارات ستقام ضمن حلبة مصغرة بمساحة تقريبية تبلغ 2ر1 كيلو متر وبمسار متعرج بحيث لا تتعدى السرعة المتوسطة للسيارة 50 كلم في الساعة اعتمادا على مهارة السائق وقيادته للمركبة ضمن المسار المتعرج والمحدد بعدد من الأقماع حيث يجب على السائق عدم لمس الأقماع أو إسقاطها لأنه سيخسر في حالة إسقاطه أيا منها عددا محددا من نقاطه أو يتعرض الى عقوبة تتمثل بإضافة ثانية لكل خطأ مما يؤثر على نتيجته النهائية.

وقال ان احتساب النتيجة النهائية سيتم بناءً على أفضل توقيت مسجل ضمن ثلاث محاولات لكل مشاركة وأفضل مهارة قيادة بدون أخطاء ضمن المسار المخصص للمسابقة.

وأوضح مصطفى الزرعوني إن جمعية الصحفيين تهتم بعضواتها اللاتي يمثلن 25 بالمائة من إجمالي عدد أعضاء الجمعية ما يعادل نحو 250 عضوة حيث خصصت لجنة خاصة بهن تحت مسمى لجنة الصحفيات, تقوم بمتابعة شؤونهن والنظر في المشكلات التي تواجههن في المهنة.

وأكد حرص الجمعية على تقديم الدعم للصحفيات في كافة المجالات من خلال توفير برامج اجتماعية وترفيهية لهن ..لافتا إلى أن المشاركة في هذه المسابقة تهدف الى صقل مهارتهن في قيادة السيارات باعتبارها جزء لا يتجزأ من طبيعة العمل الصحفي الذي يتطلب تنقلات يومية بين مناطق مختلفة في الدولة ولتحقيق الأمان لهن على الطريق.

وقال مازن النشار دعم "النابودة للسيارات" للأنشطة المحلية المرتكزة على الابتكار والجودة والمواكبة للنهضة الكبيرة التي تشهدها الدولة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق