الخميس، 4 أكتوبر 2012

سيارة تؤمن الحماية للمشاة عند الصدم أول وسادة هوائية في العالم مركبة في مقدمة السيارات

غزة - موقع حكايات

كشفت شركة فولفو النقاب عن طراز في 40 الجديد كلياً على هامش معرض جنيف للسيارات 2012.

وتتمتع فولفو في 40 بمميزات وخصائص متطورة كتلك المتوفرة في سيارات فولفو الأكبر حجماً ضمن تصميم أنيق ومدمج.



وتستمد في 40 الجديدة قوتها من لمسات وملامح الفخامة الاسكندنافية مع التركيز على المظهر العصري والجودة العالية والإهتمام بأدق التفاصيل. وهي تقدم تجربة قيادة ممتعة بعيدة كلياً عن التعقيد عبر لوحة قيادة تتيح للسائق إختيار مكوناتها حسب ذوقه الشخصي.



ويتوفر لـ في 40 مجموعة من المحركات، من ضمنها أول محرك ديزل من فولفو بإنبعاثات منخفضة جداً لغاز ثاني أكسيد الكربون تبلغ 94 جرام لكل كيلومتر، وفي مقابل ذلك سيتم تزويد طراز القمة من في 40 بمحرك من خمسة أسطوانات مع شاحن هواء توربو يولد قوة 254 حصاناً تمكَن السيارة من الإنطلاق إلى سرعة 100 كلم/س خلال 6.7 ثوانٍ. وبغض النظر عن خيار علبة التروس سواء كان يدوياً أو أوتوماتيكياً، فإنَ نظام التشغيل والإيقاف التلقائي لدوران المحرك توقف/إنطلاق سيتوفر على جميع المحركات، بالإضافة الى نظام تجديد الطاقة.





أول وسادة هواء في العالم مخصصة لحماية المشاة



وبما أنها من إنتاج فولفو التي إشتهرت دائماً بتوفيرها أعلى مستويات السلامة، تقدم في 40 وسائل أمان رائدة من ضمنها تكنولوجياً لحماية المشاة، كانت فولفو السباقة في تقديمها، وتعمل على تشغيل نظام الفرامل تلقائياً عند استشعار احتمال التصادم مع عابر للطريق. كما وتقدم السيارة أول وسادة هوائية في العالم مركبة بالخارج لحماية المشاة في حال صدمهم، وكذلك نظام مساعد لمنع الخروج غير المقصود عن مسار الطريق، ونظام المساعد الآلي لركن السيارة بسهولة في المواقف الموازية الضيقة. وفي تطبيقه الجديد، حصل نظام أمان المدينة “سيتي سيفتي” على عمليات تطوير جديدة وهو مصمم ليعمل على تفادي احتمالات التصادم على سرعات تصل إلى 50 كلم/الساعة.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق