السبت، 27 أكتوبر 2012

امرأة عربية حاصلة على براءة اختراع في مجال تساقط الشعر

غزة - موقع حكايات

ناهد الضناوي هي خبيرة وكاتبة في مجال التجميل وأول امرأة عربية حاصلة على براءة اختراع في مجال تساقط الشعر وإعادة إنبات الشعر.



لها كتابات عديدة في الكثير من المجلات والصحف العربية، صاحبة كتاب جمالكِ مع ناهد، ، وقريباً سيصدر لها كتابها الثاني، كما أنها تلقي العديد من المحاضرات في المملكة والعالم العربي.



"أنا زهرة " التقت بناهد الضناوي، وكان لنا معها هذا الحوار:



أستاذة ناهد، مع قدوم شهر رمضان المبارك ما هي أقنعة البشرة أو "الماسكات" التي تنصحين بها قارئات "أنا زهرة"؟



أنصحها أن تضع على بشرتها المقادير التالية لمدة نصف ساعة: 3 ملاعق من الحليب السائل مع معلقة من مسحوق الأسبرين، وتخلطهما جيداً مع نقطة خل. وإذا أرادت أن تزيل الشوائب وكلف لوجه عليها أن تضع معلقتين من عصير البرتقال مع معلقتين من عصير الأنانس ومعلقتين من النشاء، وثلاث نقط من الخل على بشرتها لمدة 15 دقيقة، وسوف تلاحظ الفرق خلال الأسبوع الأول



وما هي الأقنعة التي تفيد المرأة الحامل؟



أنصح المرأة الحامل بالخلطة المميزة التي تجعل بشرتها في غاية الإشراق والنضارة و تحد من الكلف وتصبغات الجلد، وهي عبارة خليط من الكيوي ومعلقتين من الحليب السائل مع نقطتين من خل التفاح، تخلط بالخلاط ومن ثم توضع على البشرة لمدة عشرين دقيقة ومن ثم تغسل بالماء الفاتر، تكرر العملية مرتين في الأسبوع.



هل يوجد قناع معين للمرأة التي تبلغ الأربعين من العمر؟



نعم، عليها ببودرة الأسبرين، فهي عبارة عن ملعقة من الحليب وربع ملعقة صغيرة من الجيلاتيين، هذا القناع رائع جداً لإعادة توازن البشرة، وأنصحها بخلطة أخرى تعمل كسيروم لإعادة الشباب ويمكنها إعدادها عن طريق خلط معلقتين من عصير البرتقال وملعقة من عصير الأناناس وثلاث ملاعق من الغلسيرين الطبي، وضع هذا السيروم كل يوم مساءً مهم جداً لإعادة شباب البشرة.



وبالنسبة للحد من تساقط الشعر؟



بالنسبة لوقف تساقط الشعر توضع ملعقتين من الخميرة مع ربع كوب من الماء وتخلط جيداً وتوضع على فروة الرأس وهي ممتازة لوقف التساقط، أما من أهم الفيتامينات التي تعمل على تنعيم الشعر فيتامين (إي).



حدثينا قليلاً عن أهم المحطات التلفزيونية التي قدمتِ من خلالها خلطاتك المميزة؟



ظهرت على شاشات التلفزة بمقابلات للتوعية في مجال التجميل المنزلي منها التلفزيون السعودي، والتلفزيون البحريني ومحطات Mbc،lbc ،future ،mtv والكثير من المحطات التلفزيونية العربية، وكنت ضيفة على إذاعة جدة اف ام.



هل يوجد لكِ برنامج إذاعي خاص؟



نعم لدي برنامج إذاعي اسمه (جمالك مع ناهد) مع المذيعة المشهورة عليا القيسي، وهو يذاع من يوم الأحد الى يوم الثلاثاء من الساعة الثانية ما بعد الظهر ويستمر لمدة خمسة وأربعين دقيقة، هذا البرنامج أعتبره ناجحاً جداً فهو مستمر ولامع ومسموع منذ أكثر من 4 سنوات، يبث على بانوراما أف أم على إذاعة أم بي سي أف أم .



ماهي مميزات منتجات ناهد كوزماتيكس؟



منتجات طبيعية ولا تستخدم أي مواد كيميائية، وهي فعالة ومميزة ولا توجد لها أضرار.



ماهي مشاريعك لمستقبلية؟



سوف يصدر لي الكتاب الثاني إنشاءالله.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق