الأحد، 28 أكتوبر 2012

استعدّي جيداً قبل ولادة طفلك الجديد

غزة - موقع حكايات



تسعة أشهر من الحمل مدة كافية للاستعداد نفسياً ومعنوياً لاستقبال طفلك الصغير. مع ذلك، فالأسابيع الأخيرة من الحمل تعدّ الأصعب خلال هذه الفترة السعيدة في الحياة. “أنا زهرة” أعدت لك اليوم قائمة بالأمور التي يجب القيام بها وبالأغراض التي يجب تأمينها قبل ولادة طفلك الصغير.



الراحة ثم الراحة

يبدو هذا الأمر سخيفاً بالنسبة إليك، خصوصاً إذا كنت تنتظرين مولودك الجديد بفارغ الصبر. لكنّ الراحة ضرورية خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل. لذلك، حاولي الاسترخاء عبر الذهاب إلى السينما أو إلى مطعم فخم أو الاعتناء بنفسك. صدّقينا عندما يصل طفلك الصغير، لن يتسنّى لك القيام بأيٍّ من هذه الأمور لمدة أشهر.



تخزين بعض المأكولات

الذهاب الى السوبرماركت قبل أيام من الولادة وشراء المأكولات التي لا تفسد وبعض المأكولات المجمّدة أمرٌ في غاية الأهمية. لا يجب على الأم الجديدة أن تتناول شندويشات التونا ولا المأكولات الجاهزة. لذلك، فتخزين المعكرونة وتجميد بعض الخضار واللحوم أمر يسهّل عملية طهي الأطعمة خلال هذه الفترة المتعبة.



شراء أغراض الطفل

يحتاج الطفل إلى العديد من الأغراض عند ولادته. لذلك، يجب التأكد من شرائها كلّها. هذه الأغراض قد تكون الحفاضات، والثياب الصغيرة، والمحارم المعطرة، ودواء لالتهاب الحفاضات، والشامبو الخاص بالأطفال، وزجاجة الرضاعة ومقعد السيارة.



الحصول على تسريحة جديدة

لا بدّ من استقبال طفلك الصغير في حلّة جديدة، خصوصاً أنّه بعد الولادة سيأتي كل أصدقائك وأقاربك لزيارتك. لذلك اذهبي الى صالون الحلاقة واحصلي على لون وقصة شعر جديدين كي يبدو شعرك صحياً وجميلاً خلال فترة التهاني.



ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية خلال الأيام الأخيرة من الحمل تسهّل عملية الولادة. كما أنّ التمارين الرياضية تساعد في التخفيف من التوتر الذي تشعرين به خلال هذه الفترة الدقيقة في حياتك.



الاهتمام بالزوج

عندما يأتي الطفل الجديد، سيكون كل وقتك له. لذلك، يجب إعطاء حياتك الزوجية الأهمية الكبرى قبل ولادة طفلك. اذهبي وزوجك في رحلة صغيرة أو قوما بأنشطتكما المفضلة قبل موعد ولادتك.

عزيزتي، وصول الطفل الجديد أمر يبعث السعادة الغامرة. لذا، جهّزي نفسك جيداً واستقبلي طفلك بكل ما تملكينه من حبّ وعاطفة!







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق