الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

أغرب الاجهزه المخترعه حديثآ




1- إشرب مياه الأمطار من معطفك







سحرتنا شخصية "المفتش غادجيت" بمعطفه السحري الذي يحتوي على أدوات تمكنه من القيام بأمور عديدة، والآن تستطيع امتلاك جاكيت خارق يمكنك من شرب مياه الأمطار!






تم مؤخراً ابتكار معطف جديد يعد طفرة في عالم الموضة ويجعلنا نتجه إلى فكرة أن تكون الملابس تبدو أنيقة وفي نفس الوقت مفيدة وعملية.

حيث يقوم تصميم هذا المعطف على فكرة تنقية مياه الأمطار التي تسقط عليه وجعلها صالحة للشرب. إذ يتم جمع المياه بخزان موضوع خلف المعطف. يحتوي هذا الخزان على فلتر يقوم بترشيح المياه وتنقيتها كيميائياً. ثم تُخزن المياه حول أكتاف المعطف وفي جيوبه وحول الجزء الداخلي له. ويستطيع صاحب المعطف شرب المياه عن طريق الأنابيب الموجودة على المعطف. وقد أُطلق على المعطف اسم "جامع الأمطار" "Raincatch"، وقد ابتكره الثنائي "هيونا يانغ" و"غاشوا نوبل".










2- حقيبه سفر تشحن جميع أجهزتك





هناك العديد من الشواحن الجوالة التي تعتمد على التوصيل من خلال USB، إلا أن أياً منها لم ينجح في جعل تلك المهمة سهلة خاصة أثناء السفر.


قامت شركة Avii بتطوير حقيبة شحن متنقلة جديدة لذلك الغرض، فحقيبة الشحن الجديدة يمكنها أن توصل بثلاثة أجهزة في نفس الوقت، حتى يمكن أن تقوم بشحن الآيباد من خلالها. وتبلغ قيمة الحقيبة 80 دولاراً أميركياً، أي نحو 300 ريال سعودي.








3-كمبيوتر بحجم كف اليد









صناعة النماذج الصغيرة من كافة الأشياء مثل السيارات أو المباني، هي من الهوايات المحببة للعديد من الأشخاص حول العالم، لكن أحد الهواة اليابانيين قرر أن يجعل نموذجه قابلا للاستخدام، حيث نجح بالتعاون مع إحدى الشركات، من صناعة كمبيوتر بحجم أصابع الكف، وهو يعمل كأي كمبيوتر.




ويحتوي الكمبيوتر على كافة مكونات الكمبيوتر المعروفة من لوحة مفاتيح، ماوس، شاشة "LCD".

المثير في الأمر أنه صالح للعمل ويمكن تحميل نظام تشغيل عليه وتصفح الإنترنت، لكن السؤال كيف ستتعامل مع الجهاز؟ خاصة أن الماوس أصغر من العملة المعدنية وباقي المكونات صغيرة جدا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق