السبت، 29 سبتمبر 2012

«تيراين» و«أكاديا دينالي» من جي إم سي.. يتحديان أكثر الطرقات قساوة في الأردن

غزة - موقع حكايات

استضافت شركة «جي إم سي» مجموعة من الصحافيين في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط لتجربة قيادة تشكيلة سياراتها في بعض أجمل الطرقات التي تشمل المواقع التاريخية والسياحية في الأردن. شكل الأردن الوجهة المثالية لتجربة مجموعة سيارات «جي إم سي»، فطبيعة الأردن الخلابة كانت أرضية مناسبة لاختبار قدرات طرازات «جي إم سي» من «يوكون دينالي» التي تعتبر رائدة بين السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وكبيرة الحجم، مرورا بالقدرات والقوة الكبيرة لسيارة الـ«بيك - أب» الكبيرة الحجم «سييرا» وصولا إلى سيارتي «الكروس أوفر - تيراين» الجديدة كليا و«أكاديا دينالي» الجديدة.



اختبر الصحافيون قيادة سيارات «جي إم سي» على مسافة تزيد على 400 كيلومتر. فكانت الانطلاقة من البحر الميت، أقل بقعة في العالم انخفاضا (426 مترا تحت سطح البحر) مرورا بطريق الأغوار الجنوبية المحاذية للبحر الميت ثم الصعود من غور فيفا عبر طريق متعرج إلى منطقة الطفيلة المعروفة بحدائقها الخضراء ومواقعها الأثرية، حيث كانت الاستراحة الأولى وتبديل القائدين على ارتفاع 1200 متر تقريبا.



وتوجهت القافلة من بلدة الرشادية والعين البيضاء إلى الطريق الصحراوي عند بلدة الحسينية القريبة من معان وعند رأس النقب المطل على منطقة القويرة حيث أتيحت الفرصة لالتقاط الصور لمناظر الجبال والصخور الوردية إلى وادي رم، الذي يسمى أيضا «وادي القمر» نظرا لتشابه تضاريسه مع سطح القمر، الذي يقدم صورة رومانسية للطبيعة الهادئة لكونه من المحميات الطبيعية.



بعد ذلك، انطلق الصحافيون من وادي رم على بعض الطرقات الصحراوية الحمراء والوعرة ليتعرفوا بأنفسهم على قدرات وقوة سيارات «جي إم سي»، خصوصا ذات الدفع الرباعي، على شتى الطرقات.



اختتم برنامج القيادة في قلعة العقبة، التي تقع على الخط الساحلي القديم للبحر الأحمر. وكان الوصول إلى القلعة التاريخية التي بنيت في القرن الثالث عشر، ختام برنامج القيادة التجريبية لطرازات مجموعة «جي إم سي» التي يعود تاريخ وجودها في الشرق الأوسط إلى عام 1926، وهو تاريخ يلامس بداية انتشار السيارات في المنطقة.



طرحت «جي إم سي» بشكل رسمي في أسواق الشرق الأوسط في ثلاثينات القرن الماضي عبر شاحنات دفع رباعي وسداسي صنعت خصيصا للاستخدامات الصحراوية. وفي عام 1937 قدمت «جي إم سي» طرازا حمل اسم «سوبربان»، وكانت أولى سياراتها الرياضية متعددة الاستعمالات، وباتت تعرف اليوم باسم «يوكون XL». وقد حظيت سيارة «سوبربان» منذ ذلك الوقت بمكانة خاصة لدى سائقي السيارات في المنطقة وحققت شعبية واسعة. وأطلقت «جي إم سي» سيارة الـ«بيك - أب» كبيرة الحجم «سييرا» في عام 1962 وهي أول سيارة «بيك - أب» كبيرة تحمل علامة «جي إم سي» معدة للاستخدام الشخصي، ومن ثم سيارة «جيمي» في عام 1970.



واليوم، ما زالت علامة «جي إم سي» تحقق نجاحات ملحوظة، فمبيعاتها تمثل 30 في المائة من إجمالي مبيعات «جنرال موتورز» في الشرق الأوسط. وتعتبر سوق المنطقة إحدى أهم أسواق «جي إم سي» في العالم، حتى أنه الجزء الوحيد من العالم الذي تتوفر فيه هذه العلامة خارج أميركا الشمالية فتصميم طرازات «جي إم سي» ووسائل تصنيعها وقدراتها الكبيرة تجعل منها سيارات مثالية لمنطقة الشرق الأوسط. وتعتبر «جي إم سي» إحدى أبرز علامات السيارات وأكثرها شعبية في الكويت.



إلى ذلك، تتابع علامة «جي إم سي» تحقيق النجاحات وتعزيز مكانتها للمستقبل عبر تشكيلة تشمل سيارات «الكروس أوفر» والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وسيارات «البيك - أب» كبيرة الحجم، وهي تضم «يوكون» و«يوكون دينالي» و«سييرا» و«سييرا دينالي» و«أكاديا». وقد انضم إلى العائلة مؤخرا طراز «أكاديا دينالي» الجديد وطراز «تيراين» الجديد كليا. وتتميز «أكاديا دينالي» الجديدة بتحسينات كثيرة وبتصميمها الداخلي الجذاب والاهتمام بالتفاصيل، بالإضافة إلى خصائص كثيرة صممت بدقة. أما طراز «تيراين» الجديد كليا فيأتي بتصميم خارجي يعكس تراث «جي إم سي» العريق وفلسفتها التي «تفرض هيبتها»، لتضفي على السيارة طابع المتانة التي لا تضاهى والبراعة المتناهية في التصميم.



يشار إلى أن تاريخ «جي إم سي» في إنتاج الشاحنات يعود إلى عام 1902. وتواصل هذه العلامة مسيرة تطورها فتقدم المزيد من الخيارات، بما فيها سيارتي «الكروس» أوفر «تيراين» و«أكاديا». أما شاحنات «البيك - أب» التي تتمتع بقوة التحمل، «جي إم سي سييرا»، فتعتبر الأعلى قدرة والأكثر قوة في فئتها. وتتميز كافة طرازات «جي إم سي» بعنصري الابتكار والتفوق الهندسي. وتمثل جي إم سي «دينالي» طراز القمة في تشكيلة «جي إم سي» إذ تجمع بين أرقى مواصفات الرفاهية وأعلى مستويات الأداء.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق