السبت، 24 سبتمبر 2011

صابر الرباعي: كنت اكثر المتضررين من نظام بن علي


أكد المطرب التونسي صابر الرباعي أنه لم يغن في يوم من الأيام لرئيس أو ملك، مشيراً إلى أنه كان من أكثر المتضررين من نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وأكد الرباعي أن الغرب لن يستطيعوا أن يعايرونا بسكوتنا بعد ما شهده العالم العربي من أحداث مؤخراً، مشيرا إلى أن ثورة تونس كانت رسالة لكل الطغاة والجبابرة بحد ذاتها.

وأشار الرباعي حسب مجلة سيدتي إلى أنه تضرر كثيراً من النظام السابق في تونس، وقال: "مواقف كثيرة حصلت معي جراء ذلك النظام، أهمّها منع ظهوري على شاشات التلفزيون، وحتى ذكري في وسائل الإعلام المحلية".

وأضاف: تمت سرقة صوتي لأجد نفسي فجأة قد تحدثت عن الحاكم السابق متملّقاً دون أن أدري، مبينا انه كان لدى النظام أشخاص معيّنون للتأثير على الشعب، إذ في البيعة الأخيرة للحاكم السابق وجدتني قد صوّت موافقا عليه ومباركا وجوده حتى عام 2014م.

وأوضح المطرب التونسي أن أتباع نظام بن علي استعملوا رأيه كونه واجهة للتأثير على الشعب التونسي، لافتاً إلى أنه لم يكن في تونس يومها، ولم يستطع أن يرفض ما يحصل، وأي شخص آخر لم يكن يستطيع الرفض.

ولكن الرباعي عاد وقال "أنا لا أغنّي لرئيس ولم أذكر اسم أيّ رئيس في أغنياتي، لست المطرب المخصّص للرؤساء، ولم أغنِ يومًا لقصر حكومي أو رئاسي، ولا في القصور أو البلاطات أو الأماكن الخاصة بالملوك والزعماء".

وأضاف: أنا أغنّي لنفسي، أغني لمن يحبني بصدق، وإذا غنيت مرة لبلد فأنا أغني لشعب وليس لشخص، وأنا أعتز بذلك.

وعن رأيه في الأحداث التي يشهدها العالم العربي في الوقت الجاري قال الرباعي: "هي حالة صحية، اكتشفت أنه لدينا شباب لا يرضون بالظلم ولديهم أصوات مسموعة وهو شيء إيجابي، الآن، لن يستطيع الغرب أن يعايرونا بأن الأمة العربية مرغمة على السكوت، طالما أن هناك شباباً واعياً يعرف ماذا يريد وكيف يأخذ حقوقه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق