الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

’أوريكس رايسينغ‘ يشارك في موسم سباقات 2012 مع انضمام سائق جديد للفريق وعبر سيارة جديدة

دبي- موقع حكايات

أعلن فريق ’أوريكس رايسينغ‘ أنه سيشارك في سلسلة سباقات ’غراند-أم رولكس للسيارات الرياضية 2012‘ (2012 Grand-Am Rolex Sports Car Series) المنظَّمة في أميركا الشمالية وذلك للمرّة الأولى كفريق مستقل. وسيبدأ الفريق الإماراتي، الذي مقرّه أبوظبي، المنافسة في هذا الموسم عبر خوض غمار سباق ’دايتونا 24 ساعة‘ الشهير عالمياً والذي يقام في عطلة نهاية الأسبوع الجاري، وذلك مع انضمام سائق جديد هو الإماراتي سعيد المهيري إلى النجمين حميد المسعود وستيفن كاين في السباق الأول من ضمن السباقات الـ13.



وكان المسعود وكاين قد نافسا السنة الماضية في سلسلة سباقات ’لو مان‘ الأميركية (ALMS) بالشراكة مع فريق رياضات السيارات الأميركي الأسطوري ’دايسون رايسينغ‘. لكن في 2012، وعبر المشاركة في السلسلة الجديدة مع عضو جديد ضمن الفريق وبسيارة جديدة أيضاً، فإن ’أوريكس رايسينغ‘ يخطو بذلك خطوة كبيرة وأساسية نحو الأمام كفريق سباقات مستقل ينافس على المستوى العالمي.







وحول هذا الأمر، قال حميد المسعود، رئيس فريق ’أوريكس رايسينغ‘ والسائق الأول فيه: "تشكّل المشاركة كفريق مستقل خطوة مهمّة بالنسبة لنا. فبينما كانت شراكتنا مع فريق ’دايسون رايسينغ‘ رائعة فعلاً، إلاّ أن المنافسة في سلسلة ’غراند-أم رولكس للسيارات الرياضية‘ تمكّننا من الانتقال إلى مستوى جديد بالكامل. ونحن متحمّسون جداً لما يجري في سباقات ’غراند-أم‘ التي أصبحت تتميّز بمزيد من المنافسة أكثر من أي وقت مضى، والمشاركة في هذه السلسلة الهامة تشكّل فرصة بارزة للتمتّع بمزيد من التقدير العالمي بالنسبة لنا وللجهات الراعية للفريق ولدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام."





وينضم إلى فريق ’أوريكس رايسينغ‘ هذه السنة سائق السباقات الإماراتي سعيد المهيري الذي يتمتّع بكثير من الحيوية والطموح والخبرات. ولقد برز المهيري في عالم السباقات العام 2007 حيث شارك في منافسات الكارتينغ قبل أن يصبح سائق سباقات رسمي ضمن فعاليات ’حلبة مرسى ياس أستون مارتن جي تي4‘، وهو يتشارك مع زملائه في فريق ’أوريكس رايسينغ‘ هدفاً أساسياً يتمثّل بتحقيق النجاح في السباقات العالمية للسيارات.







وتعليقاً على انضمام المهيري إلى الفريق، قال المسعود: "نتطلّع بشوق للعمل مع سعيد. فهو يتمتّع بمستويات عالية من الحماس وروح العمل كفريق ويسعى بشغف لرفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً في المحافل الدولية. إنه سائق قوي جداً ويشكّل إضافة رائعة إلى فريق ’أوريكس رايسينغ‘."







أما السيارة الجديدة المصمّمة والمصنّعة خصّيصاً لسباقات ’غراند-أم رولكس للسيارات الرياضية 2012‘ فهي من نوع ’أودي آر8 غراند-أم‘ وتُعدّ جديدة كلياً على ساحة السباقات في الولايات المتحدة وتظهر لأول مرّة بالمنافسة خلال سباق ’دايتونا‘ في عطلة نهاية الأسبوع. ويُعتبَر ’أوريكس رايسينغ‘ واحداً من فريقين فقط ينافسان على متن هذا الطراز الجديد المزوّد بمحرّك من نوع V10 يوفر 500 نيوتن-متر من العزم. وتتميّز السيارة بوزن جاف يبلغ 1,290 كيلوغرام وتصل سرعتها القصوى إلى 300 كيلومتر في الساعة. وسيتمكّن متابعو موسم السباقات الجديد من التعرّف بسهولة على السيارة من خلال علم الإمارات المرسوم على سقفها.







وينطلق فريق ’أوريكس رايسينغ‘ في مغامرته الجديدة عبر واحد من أكثر سباقات السيارات شهرة وأهمية في أميركا الشمالية والمتمثّل في الدورة الخمسين لسباق ’رولكس 24 ساعة‘ على حلبة ’دايتونا إنترناشيونال سبيدواي‘. وسيشكّل السباق الذي يقام خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري بين 26 و29 يناير، تحدّياً مختلفاً جداً للفريق الذي شارك في التحضيرات عبر خوض سباق ’دانلوب 24 ساعة‘ الأخير في ’دبي أوتودروم‘. وتتميّز الحلبة بشكل عام من خلال شكلها البيضاوي وهي مضاءة بأسلوب مشابه لذلك المستخدَم في ’حلبة مرسى ياس‘، وهي بالتالي ستكون تجربة جديدة للفريق.



وقال المسعود: "السيارة الجديدة تجلب معها فرصاً وتحديات جديدة. ونحن نشعر بثقة عالية تجاه أدائها خصوصاً بعد قضاء ثلاثة أيام من التجارب في دايتونا بداية هذا الشهر. إن الموسم المقبل سيكون مختلفاً بالنسبة لستيفن وسعيد ولي أنا شخصياً، لكننا سنتعامل مع المنافسات بالشكل المناسب كما فعلنا في السابق مع مزيد من الحماسة والعمل الجاد. كما نعلم بأن الموسم سيتميّز بكثير من المنافسة ويتطلّب المزيد من الاهتمام من قِبَلِنا كفريق أكثر من الموسم الماضي، لكننا سوف نواجه هذه التحدّيات بشكل جيد."



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق