الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

تصنيف السلامة الأعلى لـ"كاديلاك SRX" و"CTS"

غزة - موقع حكايات

نالت كاديلاك SRX الكروس أوفر وCTS سبورت سيدان تصنيف النجوم الخمس ضمن مجموع نقاط السيارة الإجمالي للسلامة من الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة NHTSA، التي أعلنت أن 21 طرازاً للعام 2012 حازت هذا التصنيف.



واختبرت طرز كاديلاك وفق البرنامج المعدّل للإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة لتقويم السيارات الجديدة والمنفذ على طرز العام الماضي. وقد ارتكز إجمالي التصنيف على اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، إلى اختبارات مقاومة حوادث الانقلاب، لتجمع بعدها حالات الاختبارات الأربعة مشكلة مجموع نقاط السيارة الإجمالي، وذلك وفق النظام الجديد.



وحققت كل من كاديلاك SRX وCTS سبورت سيدان تحت هذه المنهجية إجمالي مجموع نقاط يبلغ خمس نجوم - أعلى تصنيف ممكن - على رغم أنَ بعض التصنيفات المنفردة كاختبارات الانقلاب مثلاً حققت أربع نجوم. وصُممت كل من SRX وCTS سيدان لمساعدة السائق على تجنّب حوادث الاصطدام، فيما توفر الحماية للركاب خلال وقوع الحوادث. وتتضمن تجهيزات السلامة القياسية:



> وسائد هواء أمامية تعمل على مرحلتين للسائق والراكب الأمامي، وسائد هواء جانبية Pelvic/thorax مثبَتة في جوانب المقاعد، مع وسائد هواء جانبية مخصصة للحماية خلال حوادث الانقلاب، تعمل بتقنية تسمح لها بالتمدد لتحمي صفي المقاعد الأمامية والخلفية



> مستشعرات الانقلاب التي تُفعَل وسائد الهواء المثبَتة في السقف ووسائد الهواء الجانبية في حال استشعرت حصول انقلاب محتمل، وخلال حوادث الانقلاب تبقى وسائد الهواء مفتوحة لوقت أطول لتأمين مزيد من الحماية للركاب



> نظام ستابيلي تراك للتحكّم الإلكتروني بالثبات، يُساعد السائق على المحافظة على السيطرة عبر مقارنة المسار الذي يحدده السائق ومع نسبة الاستجابة الفعلية ليعمد عند الحاجة إلى تفعيل عمل الفرامل أو ضبط دواسة الوقود أو مزيج من الاثنين معاً.



> أربعة فرامل قرصية مع نظام مانع للانغلاق لتأمين توقف مضمون، ونظام تحكّم بالجرّ كامل الوظائف لتأمين أقصى درجات الثبّات



> نظام شد تدريجي على أحزمة المقاعد الأمامية، يقلل من الحركة الأمامية للأجسام خلال حوادث الاصطدام، ويُخفف من نسبة الارتداد للمساعدة على إدارة القوة.



> مساند رأس تفاعلية للمقاعد الأمامية على CTS سبورت سيدان، تُساعد على التقليل من مخاطر حدوث إصابات في الرقبة خلال حوادث الاصطدام الخلفية على سرعات منخفضة.



> نظام تنبيه بوجود سيارة في المنطقة العمياء من المرايا الجانبية على فئات CTS، تستخدم مستشعرات تكشف عن وجود سيارة أو جسم في المسار الجانبي للسيارة وتُنبَه السائقين على ذلك.



وصُممت SRX أيضاً لتتناسب مع المعايير الأوروبية لحماية المشاة، حيث ثبّت المصد الأمامي بوضعية تجعله يوفر أكبر قدر من التوافق مع وضعية مصدات السيارات.



وكانت الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة أعلنت عن اختبارات أصعب ومتطلبات أكثر دقة بالنسبة لتصنيف النجوم الخمس بدءاً من طرز 2011، وذلك من خلال توفير مزيد من المعلومات عن أداء تجهيزات السلامة وتقنيات تجنّب الاصطدام.



وتشمل التغييرات اختبار جديد للعمود الجانبي يُحاكي صدمة اصطدام جانبي على سرعة 40 كلم/س بعمود يبلغ قطره 10 إنش، أو الارتطام بشجرة بزاوية تبلغ 75 درجة مباشرةً خلف العمود في المنطقة A من جهة السائق.



يذكر أن سبع سيارات أخرى من طرز جنرال موتورز تصنيف النجوم الخمس، وهي: بويك «لاكروس» من دون خيار وسائد الهواء الجانبية الخلفية، بويك «إنكلاف»، شفروليه كروز وفولت وكامارو كوبيه،وجي إم سي أكاديا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق