الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

"هيلكو ستريمبنك" يبيع محفظة "هيليوز" المؤلفة من الأغطية الصلبة القابلة للطي للسيارات المكشوفة إلى جانب الخدمات الفنية

غزة - موقع حكايات

ستقوم شركة "هيليوز" ، الّتي تصمّم وتصنع العربات منذ أكثر من 100 عام، بتصفية أكثر من 750 براءة اختراع متعلقة بتصميم الأغطية الصلبة للسيارات المكشوفة وذلك في سياق ترك الشركة لسوق المركبات الآلية لتركز على مجالات أخرى. وقد اختارت "هيليوز" "هيلكو ستريمبنك" لإجراء عملية البيع.



وكانت أنظمة الأغطية المتينة للسيارات المكشوفة التي صنعتها "هيليوز" قد حقّقت نجاحاً تجارياً في سيارتيْ "بيجو 207 سي سي " و"أوبل تيجرا توين توب". وأضف إلى ذلك أن محفظة براءات اختراع "هيليوز" حالياً مرخّصة لمزوّدين ومصنّعين آخرين، يستخدمون هذه التقنيات في مركباتهم في الوقت الحالي.



وإلى جانب بيع براءات الاختراع، وافقت "هيليوز" على تزويد الشاري بدعم فني معتبر، يشمل نقل المعارف المتعلقة بعملية التصميم وتطوير النماذج واختيار المزوّدين. وفي هذا السياق، قال جايب فرايد، الرئيس التنفيذي ل"هيلكو ستريمبنك": "إنّ الجمع بين محفظة براءات الاختراع ونقل المعرفة يمكّن أي شارٍ في المستقبل من إطلاق منتجات جديدة وكسب حصص سوقية بشكل شبه فوري في سوق الأغطية الصلبة للسيارات المكشوفة التي تشهد نمواً".



ويُقدَّر اليوم أن نصف السيارات المكشوفة تحظى بغطاء صلب. ويقوم بإنتاج هذه المركبات حالياً الكثير من المصنّعين الأوروبيين واليابانيين والأمريكيين، بسعر يبدأ من 25 ألف دولار. وتجذب السيارات المكشوفة ذات الغطاء الصلب المستهلك لأنّها توفّر الأمان والسلامة والمصداقية وفي الوقت ذاته تسمح للراكب بالاستمتاع بمزايا السيارة مكشوفة. وقد تشجّع المصنّعون على تصنيع السيارات المكشوفة ذات الغطاء الصلب إذ أنّها توسّع من مدى المنتجات، وتقدّم نقاط سعرية أكثر للمنصة الواحدة وتظهر الكفاءة التقنية.



وأضاف السيد فرايد قائلاً: "في السنوات القادمة، سوف تود كل علامة مركبات آلية مهمة أن يكون لديها سيارة واحدة مكشوفة ذات غطاء صلب على الأقل في أسطول مركباتها. ويتمتع التصميم والهندسة الذين تطورهما ’هيليوز‘ بكونهما الأحدث، كما يثبت نموذج سيارة ’ماكارينا بيجو 407‘، التي أظهرت أنّه يمكن حتى لسيارة محافظة وكبيرة أن تتحول بكل أناقة إلى سيارة مكشوفة ممتعة".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق