الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

فريق "أبوظبي فالكون" يفوز بسباق "دنلوب 24 ساعة"

ابوظبي - موقع حكايات

تُوج فريق "أبوظبي فالكون" على متن السيارة "مرسيدس بنز إس. أل. إس" بقيادة السائق المتألق خالد القبيسي، بطلا لمنافسات سباق "دنلوب 24 ساعة" التي إختتمت منافساتها أمس السبت (14 يناير/ كانون الأول) على أرض حلبة دبي أوتودروم بمشاركة كوكبة من الأسماء اللامعة في عالم المحركات الرياضية، وتعد هذه المشاركة الأولى للفريق في السباقات التي تقام على طراز سباقات التحدي لمدة 24 ساعة.



وسيطرت سيارة "مرسيدس بنز إس. أل. إس" على منافسات السباق وصالت وجالت على ارض الحلبة البالغ طولها 5.4 كم وفازت بالمراكز الثلاثة الأولى، وذلك في النسخة السابعة من الحدث الذي حظي بمشاركة دولية واسعة لمجموعة من السيارات السياحية والرياضية "تورينغ كار" والطرازات والنماذج الأولية لمختلف الصانعين وسيارات السباق المؤهلة للمشاركة في الحدث.



وتولى كلا من الإماراتي خالد القبيسي وسين إدواردز وتوماس جاغر وجيروين بليكمولين مهام قيادة السيارة ذات الأبواب المجنحة التي حملت الرقم 3، حيث تمكن الفريق الألماني الذي يتخذ من الإمارات مقرا له، من تسجيل رقم قياسي جديد لعدد اللفات المقطوعة خلال سباق التحدي بـ 628 لفة.



وحجز فريق "هيكو موتورسبورت" على متن سيارة المرسيدس ذاتها بطاقتي المركز الثاني والثالث معا، إذ تمكن كل من بيرند شنايدر وماكس بوك وكريستيان فريكينهاوت وماكس نيلسون واندرياس زوبر في السيارة الأولى من الفوز بالمركز الثاني، في حين حلت سيارة المرسيدس الأخرى في المركز الثالث بقيادة كينيث هاير وبيرند شنايدر وأندرياس سيمونسن ورودولفو غونزاليس.



وخيب حامل اللقب فريق "سعودي فالكونز" بقيادة عبد العزيز الفيصل وفيصل بن لادن وإدوارد ساندستروم ويورغ مولر والحسناء كلاوديا هورتغين على متن السيارة "بي. إم. دبليو زيد 4"، آمال وتوقعات جماهير وعشاق السرعة والإثارة، عندما حل الفريق في المركز الرابع. وتقدم الفريق خلال معظم جولات الحدث، إلا أنّ بعض المشاكل الفنية والشوائب في نظام الهواء المدخل قبل 3 ساعات على إنقضاء السباق، أجبرت الفريق على التراجع إلى المركز الرابع.



وبعد غياب دام 23 سنة، عادت المرسيدس بقوة لتسطع في سماء سباقات التحدي لمدة 24 ساعة، إذ غابت سيارة المرسيدس عن الأضواء منذ فوز سيارة "مرسيدس ساوبر سي 9" الأخير بمنافسات سباق "لومان 24 ساعة" في عام 1989.



وكعادة الجهة المنظمة للحدث في كل عام، توجه أصحاب المراكز الثلاثة الأولى شنايدر وسيمونسين والقبيسي إلى منصة التتويج على ظهر "سفينة الصحراء" في مشهد مهيب نال إعجاب كافة الجماهير الحاشدة. وقال القبيسي عقب تتويج فريقه بالمركز الأول: "إنّه أمر رائع، فقد بذلنا أقصى جهودنا العام الماضي، لكننا لم ننجح. وهذا العام سارت الأمور والمجريات لصالحنا وفزنا بالكأس وياله من شعور مميز وإحساس رائع!"



وإنتقل فريق "أبوظبي فالكون" إلى مركز الصدارة في الساعة الثانية من السباق وحافظ على مركزه المتقدم بفارق لفة وحيدة طيلة فترات السباق.



وحلت سيارة بورش التي تحمل الرقم 18 التابعة لفريق "أوتو تك" بقيادة أوتو كلوهز وهاينز برودر وكارلو لوسير ومارتن راغينجر وسوين دولينك، في المركز الخامس، في أفضل نتيجة تحققها سيارة البورش هذا العام.



من جانب آخر، تمكن فريق "كارورلد" في فئة الـ "997" على متن السيارة "بورش" بقيادة كلا من ستيف ماتيسين وفيليب ريتشارد وروجر غراويلز وروبرت نيرن، من الفوز بأحداث ومنافسات الفئة.



بينما حقق فريق "بريتيش أوبتيموم" على متن السيارة "جينيتا جي 50" بقيادة لي مولي وجوزيف أوسبورن وغاري سيمز وجورج موريليز من الفوز بمنافسات فئة "إس. بيه 3".



وفاز فريق "لاس موراس" بقيادة لوك برامز ورونالد موريين ودونكان هيوزمان ومايكل مونيمان على متن السيارة "رينو ميغان"، بمنافسات فئة "إس. بيه 2".



كما إنتصر الفريق الفرنسي "لو ديغو" على متن السيارة "بي. إم. دبليو إم 3" في فئة "إيه 5" بقيادة كلا من جين بول باغني وبينوت فريتن وبرونو فريتن وإريك فينسينوت وجان مارك باشيلير. علاوة على ذلك، تمكن فريق "بيزابلاست" من الفوز بمنافسات فئة "إيه 2" على متن السيارة "ميني" بقيادة فرانيو كوفاتش ومارتن تشورنيا وكورا شوماخر وفريدريك ليسترب وراينهارد نيلز.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق