الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

عودة بطولتي "توتال الإمارات تورينغ كارز" و"بطولة "أن. جي. كي جي. تي الإمارات" إلى ساحة المعركة

غزة - موقع حكايات

تفتح حلبة ياس مارينا ابوابها يوم الجمعة في 27 يناير الحالي لإستضافة الدورة الخامسة لبطولتي "توتال الإمارات تورينغ كارز" (Total UAE Touring Cars)و"أن. جي. كي جي. تي الإمارات" (NGK UAE GT) تحت تنظيم نادي دبي أوتودروم لرياضة سباقات السيارات (DAMC)، لتحتدم المنافسة من جديدبين أمهر سائقي السيارات في الإمارات في أول اجتماع وطني لهم للعام الجديد.



ومن المتوقع أن تخطف المجموعة القوية من المشاركين الأضواء في الموسم الجديد 2012/2011، على أن تتجه الأنظار في الفئة الأولى إلى نادر زهور مترئساً الترتيب العام للبطولة على متن سيارته سيات ليون سوبر كوبا، مصارعاً منافسيه لمواصلة هذا الزخم والحفاظ على صدارته في البطولة.



وعلى زهور بذل ما بوسعه من أجل المال يوم الجمعة القادم ليتمكن من التفوق على سائقي السيات العازمين إنتزاع اللقب منه. ولا بد من التحدث أيضاً عنالإماراتي محمد العويس وقوته التي يحسب لها ألف حساب على الحلبة. ويطمح العويس إلى إضافة المزيد إلى سجله الذي يحمل في طياته انتصارين حتى الآن.



وبعد تغيبه عن بعض دورات العام المنصرم لأسباب شخصية، يعود رمزي مطران الحائز على بطولات عدة ضمن فريق "ميماك أوغلفي ديول راسينغ"، متلهفاً لإعادة إشعال الحلبة بالإثارة والمنافسة. ويأتي في المرتبة الثالثة السائق القادر دائماً على قلب المقاييس أمام مقود سيارة السيات المدعومة من قبل شركة "الخليج للبتروكيماويات"، ألا وهو الشهير كوستاس بابانتونيس البطل السابق لـ "الإمارات راسينغ كارز". وينضم إلى الفئة الأولى إعتباراً من هذه الدورة سائق السيات عبدالله الدرمكي.



أما عن الفئة الثانية التي تشهد صراعاً قوياً على اللقب، فإن أربعة نقاط فقط تفصل اسلام مولى من فريق "الإمارات راسينغ" على متن السيارة "هوندا عن خصمه عمير خان على متن السيارة "هوندا لاب 57". ويملك مولى في طياته ثلاث انتصارات ويتمتع بأداء أكثر إتساق وجدارة من منافسه، سيما أنه حقق انجازات مهمة في كل من الدورات الثمانية حتى الآن. أما خان، فقد حصد خمس انتصارات حتى الآن، غير أن عدم اكماله السباق الرابع في الموسم قد كلفته غالياً. فأحذروا يا أيها السائقين من هذين العملاقين المتصدرين في الفئة الثانية.



وينضم إلى خضم المعركة أيضاً نخبة من السائقين الأخرين أمثال روبيش شاناكي على متن "هوندا لاب 57" وجوناثان مولان على متن "هوندا جي أن أس أس" ومايك سكوت على متن سيارة اوبل.



ويهيمن الكساندروس آنيفاس القائم في الفجيرة على فئة "كليو كاب" المليئة بالإثارة،محققاً ثلاثة انتصارات متتالية إعتباراً من الدورة السادسة على متن سيارته "رينو" المدعومة من قبل شركة "الخليج للبتروكيماويات". ويصب هذا السائق تركيزه كاملةً على حصد انتصارين آخرين يوم الجمعة.



ومع غياب المنافس اللدود خالد بن حاضر عن السباق، تفضو الساحة أمام الأخوين نبيل وسامي مطران من فريق "ميماك أوغلفي ديول راسينغ" على متن سيارة "رينو كليوس" لمواجهة آنيفاس؛ ليهمن بذلك الأخوة الثلاثة مطران على الحلبة مشاركين في البطولتين يوم الجمعة، يشاركهم المنافسة ويلي موريسون.



وسيتخلل بطولة "توتال الإمارات تورينغ كارز" في نهاية عطلة هذا الأسبوع أيضاً منافسات محتدمة على لقب "سوزوكي سويفت كاب" التي تحتضن سائقين جميعهم يمتلكون القدرات اللازمة لنيل اللقب، مع العلم أن سلسلة الهاتشباك المفعمة بالحيوية غالباً ما تقدم الجرعة الأكبر من الإثارة والحماس يوم السباقات.



بلا شك، ستشهد هذه المرحلة من بطولة "توتال الإمارات تورينغ كارز" مشاهد ولحظات جداً حاسمة بين السائقين والسيارات المنافسة، سيما أن معظمهم يتمتع بالجرأة والجدارة الكافية للفوز بكلي السباقين يوم الجمعة على حلبة ياس مارينا.



ونظراً لقلة توافر الحلبات، سيتم الجمع بين بطولتي "أن. جي. كي جي. تي الإمارات" و"توتال الإمارات تورينغ كارز". وكالمعتاد، سيكون التركيز على محاولة مقارعة ليون برايس وروب بارف على متن سيارة "فيراري 458 إيطاليا".



ومن المقرر أن يبدأ السباق الهجين الأول عند تمام الساعة 11:30 صباحاً في الحلبة الشمالية لياس مارينا، يتبعه السباق الثاني عند الساعة 15:15 بعد الظهر.



ويأتي هذان السباقان في إطار مشروع يتضمن سباقات "راديكال كاب" و"مازيراتي تروفيو" أيضاً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق