الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

فيديو لمستشفى الصقور في الإمارات

غزة - موقع حكايات

مستشفى أبوظبي للصقور، هو أول مستشفى للصقور في دولة الإمارات العربية المتحدة. افتتح المستشفى التابع لهيئة البيئة – أبوظبي في الثالث من أكتوبر 1999م. وقد أصبح أكبر مستشفى للصقور في دولة الإمارات العربية المتحدة ولقد وصل عدد الصقور والطيور التي تم علاجها خلال السنوات التسع الأولى من إنشائه إلى أكثر من 31.500 طائرا. علاوة على ذلك ، فقد برز مستشفى أبوظبي للصقور كأحد أهم مستشفيات الصقور في منطقة الخليج وأصبح أكبر مستشفى للصقور في العالم أجمع.



خلال السنوات الماضية، استطاع المستشفى أن يؤسس قاعدة واسعة من العملاء ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن أيضا في دول خليجية أخرى مثل المملكة العربية السعودية وقطر والكويت والبحرين.



ويعمل في المستشفي نخبة من الأطباء والفننين البيطريين وهم من ذوي الكفاءة والخبرة والاختصاص في مجال تشخيص وعلاج مختلف أمراض الصقور. ويوفر المستشفى للصقور أنواع مختلفة من الفحوصات وتساهم الأجهزة الحديثة والتقنيات المتقدمة والفريق الفني المؤهل في تقديم نتائج سريعة ودقيقة موثوق بصحتها لعلاج الصقور والطيور المريضة. والى جانب المرافق الطبية والمختبر المجهز بأحدث المعدات والأجهزة، يضم المستشفي متحفاً يقوم بنشر الوعي بين الصقارين وخاصة بالأمور المتعلقة برياضة الصيد بالصقور والتعريف بالجهود التي تبذلها هيئة البيئة – أبوظبي للحفاظ على الصقور.



















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق