الأحد، 7 أكتوبر 2012

بالصور.. أثرياء بريطانيا تركوا أفخر السيارات في دبي هرباً من السجن

غزة - موقع حكايات

كشف تقرير مصور لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن مئات السيارات الفاخرة التي تركها أثرياء بريطانيون في مطار دبي، خشية تعرضهم للسجن بسبب ديونهم، ويرجع ذلك إلى قوانين الإمارات الصارمة فيما يتعلق بالديون، حتى أنهم تركوها وبها مفاتيح تشغيلها.



وقالت الصحيفة: لقد كانت هذه السيارات، ذات يوم، رمزاً للمليونيرات البريطانيين في دبي، لكنها تحولت الآن إلى مجرد صور، تكشف قوة الضربة التي تلقاها عالم المال والأعمال أثناء الأزمة المالية التي أطاحت بالكثيرين، لقد ترك هؤلاء سياراتهم، خشية تعرضهم للسجن بسبب ديونهم، ويرجع ذلك إلى قوانين دبي الصارمة، والتي جعلت هؤلاء البريطانيين يقررون السفر إلى بلادهم، دون حتى التفكير في بيع هذه السيارات، وهو ما قد يستغرق بعض الوقت ويتسبب بالقبض عليهم.



وقالت الصحيفة: تضم هذه السيارات الفاخرة مرسيدس وأودي وجاكور، أما أكبر المفاجآت التي اكتشفتها الشرطة فهي العثور على سيارة فيراري إينزو تقدر بمليون جنيه إسترليني.



وقد ترك البريطانيون حوالي 399 سيارة، منهم 4 سيارات معروضة الآن للبيع في بريطانيا، ما بين 775 ألف جنيه إسترليني و1.5 مليون.



ونقلت صحيفة "الصن" البريطانية عن أحد البريطانيين قوله "لقد كانت الأزمة المالية وراء ترك هؤلاء سياراتهم بالمطار، لقد شاهد العديد منهم أموالهم تتآكل أمام أعينهم في ظل الأزمة المالية، وأية فاتورة ضخمة يمكن أن تهدد بكشف أزمتهم المالية، وربما كان بيع السيارة يساهم في سداد بعض الديون، لكنه قد يستغرق بعض الوقت، ويصبح تركها هو الحل".



وقالت الصحيفة: لقد ترك الأجانب حوالي 3 آلاف سيارة في دبي العام الماضي، والعديد من رجال الأعمال يتم حبسهم بسبب الديون، وحتى الشيك بدون رصيد يتسبب في توقيفهم، وفي العام الماضي، كان حوالي 2500 من الأجانب يغادرون دبي كل شهر دون سداد ديونهم.



وتضيف الصحيفة: حتى لو غادر البريطانيون، فإن مذكرة تصدر من الإنتربول الدولي لتوقيفهم.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق