الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

الفراعين تتفوق على التليفزيون المصري و الحرية والعدالة

غزة - موقع حكايات

احتلت قناة الفراعين على "يوتيوب" أعلى نسبة مشاهدة منذ إنشائها، مقارنة بكل من قنوات "الحرية والعدالة" والتلفيزيون المصري، وقناة "رئاسة الجمهورية".

وبلغ عدد مشاهدي القناة 15.595.778 مشاهدا، وأنشئت قناة الفراعين لمالكها الإعلامي توفيق عكاشة على "يوتيوب" في الخامس من شهر يناير 2012، والتي وصل عدد المشركين بها إلى 18.201 مشتركا، بينما بلغ عدد الذين شاهدوا الفيديوهات التي تبثها القناة إلى 15 مليون مشاهد.

كانت أكثر الفيديوهات مشاهدة على القناة حتى الآن هو الاتصال الهاتفي الذي أجراه عكاشة على القناة يطلب الاستغاثة من الشعب المصري بعد تم أن قامت هيئة الاستثمار بإصدار قرارا بعدم إعادة بث قناة الفراعين إلا بعد تغيير سياستها الإعلامية واستخدام الأدلة والأسانيد في كل ما تذكره؛ وأشار عكاشة إلى أن هذا القرار أدى إلى تشريد العديد من العاملين وطلب حينها النزول للتظاهر من أجل عودة القناة للبث من جديد أمام مدينة الإنتاج الإعلامي حيث بلغ عدد مشاهدي هذا الفيديو إلي 146.533 مشاهد.

بينما بلغ مشاهدو قناة حزب الحرية والعدالة على "يوتيوب" 4.401.687 مشاهدا منذ إنشائها في الحادي عشر من يوليو 2011، بينما عدد المشاركين في القناة بلغ 15.650 مشترك، عندما تتابع الفيديوهات التي تبثها القناة تجد أن أغلب الفيديوهات، بخاصة بعد فوز رئيس الحزب د. محمد مرسي، تأتي دفاعا عنه مثل نقلها تصريحات محمد طوسون رئيس الجنة الدستورية والقانونية بمجلس الشوري الذي دفاع عن شائعات الرئيس مرسي عندما تم الإفراج عن صحفية جريدة الوطن شيماء عادل وكذلك رفضه أن يتم تشيبه الرئيس مرسي وقضية الصحفي إسلام عفيفي بعفو الرئيس السابق مبارك عن الصحفي إبراهيم عيسي، وكذلك بثها لكافة لقاءات الرئيس في البرنامج الإذاعي "الشعب يسأل والرئيس يجيب" في رمضان الماضي.

على الجانب الآخر، تم إنشاء قناة الرئاسة المصرية في الرابع من أغسطس 2012، والتي وصل عدد المشتركين بها حتى الآن 18.221 وبلغ عدد مشاهدي فيديوهات القناة 493.827، وكان أكثر الفيديوهات التي تمت مشاهدتها على القناة هو فيديو مراسم منح قلادة النيل للمشير طنطاوي بعد إحالته للتقاعد وقلادة الجمهورية للفريق سامي عنان، حيث بلغ عدد مشاهدي الفيديو 33.224 مشاهدا، فيما نال فيديو إحالة المشير إلي التقاعد مشاهدة 5.792.

أما الوضع في قناة التليفزيون المصري علي اليوتيوب جاء ضعيفا حيث وصل عدد المشتركين علي قناته 308 مشتركين، فيما بلغ عدد المشاهدين للفيديوهات التى تنشرها القناة 230.460 مشاهد، حيث أن القناة تم تأسيسها في السادس من شهر أبريل 2008 وأن آخر ما تم بثه علي القناة كان عام 2010.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق