الخميس، 8 نوفمبر 2012

ميلاد حدشيتي يستضيف المخرج باسم كريستو في "ناس وناس"

غزة - موقع حكايات

حل المخرج باسم كريستو ضيفاً جديداً على برنامج "ناس وناس" الذي يقدمه الاعلامي ميلاد حدشيتي على قناة المستقبل مساء كل سبت ليكشف جوانب جديدة من شخصية كريستو الذي أشار ان الحلقة كانت فرصة له ليعود الى محطات بارزة من حياته.



ببداية الحلقة رصد حدشيتي التعليقات عبر تويتر بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي و كريستو حول السينما اللبنانية حيث اكد كريستو ان ميقاتي ابدى له الاهتمام بالسينما اللبنانية، لكن الاوضاع الامنية والسياسية المستجدة أوقفت التغريدات بينهما.



عن موضوع المنافسة اكد كريستو انه ينافس نفسه واعتبر انه الناقد الاكبر لعمله، وان الأجر المادي ليس مقياس المخرج الإفضل بعد سؤال اذا ما كان المخرج الأعلى اجراً في لبنان.اما عن تقليد أعماله اشار كريستو الى انه كان ينزعج من التقليد ولكنه اليوم لا يهتم كثيرا. وعن الانتقال الى عالم السينما، اكد كريستو ان العمل السينمائي يستهويه لكن العمل السينمائي اللبناني ضعيف، مؤكدا انه سيبقى في البرامج مع عمله ومشاريعه الجديدة في عالم السينما.



حول إبتعاده عن اخراج الكليبات اشار باسم كريستو انه اراد الاتجاه نحو البرامج بهدف ابتكار اشياء جديدة وبسبب الاستسهال الحاصل بأخراج الفيديو كليبات، مما ادى الى دخول الكثير من الاشخاص غير المؤهلين علميا ، والذين اصبحوا مخرجين بفضل مدراء تصوير ناجحين اعتمدوا عليهم في تصوير كليباتهم وقال "عندها "قررت الانتقال الى اشياء احبها ولا يمكن ان ينفذها غيري".



واعتبر كريستو ان صناعة الباباراتزي لم تنجح في لبنان لأن لمجتمعاتنا خصوصيات معينة غير انه أكد انها صناعة بحد ذاتها.



في فقرة ناس في حياتي كشف كريستو انه وزوجته ريتا كريستو صمما على ترك مشاكل العمل خارج المنزل وتفاجأ كريستو عندما شاهد تقرير مع والدته الفنانة التشكيلية باسمة بطولي التي تكلمت عن طفولته. اما المفاجأة الكبرى فكانت عندما عرض ميلاد حدشيتي لقطات لإبنة كريستو "ميا ماريا" تعبر عن حبها الكبير لوالدها. كريستو تحدث عن إنفصال والديه و اكد ان علاقته متينة بوالده رغم غيابه خارج لبنان.



بعد عرض صورة المخرج سيمون اسمر اكد كريستو ان اسمر "هو عراب المخرجيين اللبنانيين وهو من جعل لبنان يتميز بالبرامج الفنية والموسيقية".



في ختام الحلقة تحدث كريستو عن النقد الفني فقال "انا انتقد نفسي، والنقد مهم اذا ما اتى من خبير في المجال ، ليؤكد ان الدكتور جمال فياض هو مثال الناقد العادل ،كاشفاً انه على الصعيد المهني اخطاء بتنفيذ كليب معين، و على الصعيد الشخصي ثقته الزائدة ببعض الاشخاص ربما اضرت به.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق