الاثنين، 12 نوفمبر 2012

معركة جيهان منصور تشتعل مع العريان

موقع حكايات- وكالات

اشتعلت المعركة الدائرة بين الإعلامية جيهان منصور، مقدمة برنامج "صباحك يا مصر" على قناة دريم، والدكتور عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، بعدما هاجم العريان جيهان في حلقة الأحد بالبرنامج في مداخلة تليفونية، متهمها بأنها تقاطعه الكلام ولا تترك له فرصة التعبير عن رأيه، وقال لها "بتاخدي ايه عشان تعملي كده". وطالبت الإعلامية جيهان منصور، القيادي الإخواني الدكتور عصام العريان، المرشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة، بالاعتذار عما بدر منه تجاهها من ألفاظ تشكل اتهامًا لها دون أدلة أثناء مداخلته الهاتفية معها في البرنامج، والتي قال خلالها "مش عايز أسألك بتاخدي إيه عشان تقولي الكلام ده".



واعتبرت جيهان منصور، في بيان رسمي صدر منها، اتهام العريان لها بتقاضيها أموالًا كي تهاجمه، خطيرًا جدًا، وطالبته بإظهار ما لديه من مستندات تؤكد اتهاماته الباطلة لها، وأبدت اندهاشها أن يصدر ذلك الاتهام وتلك الألفاظ غير المسؤولة من أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين.



وكان العريان قال في مداخلته الهاتفية نصًا: اسمعيني، ده مش حوار، انتي عاوزة تفرضي وجهة نظرك، ومش عاوزة المشاهد يسمعني، إرجعي للشريط وخلي حد بيفهم في الميديا يقولك إنتي غلطتي في إيه، عيب يا جيهان أقولك الكلام ده على الهواء، مقاطعاتك كتير، مش عايز أسألك بتاخدي إيه عشان تقولي الكلام دا.



وردت جيهان منصور من خلال بيانها على العريان قائلة: أفردت للعريان أكثر من 15 دقيقة في مداخلته الهاتفية، ولم أكن أتعمد مقاطعته، إنما مارست دوري في توجيه الأسئلة المتفق عليها معه، خاصة وأنه رفض أن يشترك معه أي ضيف آخر في المداخلة الهاتفية، التي كان قد سبقها اتصال هاتفي مع كريمة الحفناوي الناشطة السياسية لم يتعد ثلاث دقائق، أمين عام حزب الاشتراكي الوطني، حول أحداث واشتباكات جمعة كشف الحساب.



وأضافت جيهان أنها فوجئت خلال المداخلة التليفونية بالدكتور عصام العريان يتجاهل الحديث عن اشتباكات التحرير، والحديث عن سبب عدم اتفاق الإخوان مع القوى السياسية المتواجدة في الميدان على موقف موحد، ليكيل إليها الاتهامات، مشيرة إلى أنه حاول إيهام المشاهد بأنها تتقاضى أموالًا لمهاجمته.



واختتمت جيهان منصور، بيانها مؤكدة أن المكالمة الهاتفية موجودة على موقع يوتيوب، وأنها تربأ بنفسها عن الدخول في تراشق مع القيادي الإخواني الذي وجه لها اتهامًا خطيرًا دون أدلة، مطالبة الدكتور عصام العريان بالاعتذار الرسمي لها، وإلا تتخذ جميع الإجراءت القانونية ضده، وستقدم بلاغًا إلى النائب العام ليحقق في هذه الاتهامات الملفقة.



ولم تكد تمر ساعات حتى تفاقمت الأزمة وأعلنت العديد من التيارات والشخصيات السياسية استنكارها لتصريحات العريان، وطالبته بتقديم اعتذار رسمي عن تصريحاته، وقد عقد مجلس أمناء التيار الشعبى المصرى، اجتماعه الدورى مساء الأحد، وحضرت الإعلامية جيهان منصور جانبا من الاجتماع، عرضت خلاله اتهام الدكتور عصام العريان لها.



وأكد التيار الشعبى فى بيان صادر عنه عقب الاجتماع، تضامنه مع الإعلامية جيهان منصور، لافتاً من خلاله إلى أنه يتابع الهجمة الشرسة المتكررة من قبل جماعة الإخوان المسلمين، وذراعها السياسى حزب الحرية والعدالة، على الإعلام الحر والمستقل ورموزه فى الآونة الأخيرة، وهو ما يدعو إلى النظر بقلق بالغ إلى آخر هذه الاعتداءات، والتى تمثلت فى التهمة المرسلة، والتى تتضمن تهديداً مبطنا من قبل الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، ضد الاعلامية المعروفة جيهان منصور.



وشدد التيار الشعبى، فى بيانه، أنه برموزه الوطنية، يؤكد على مساندته وتضامنه التام مع الإعلامية جيهان منصور، فى كل الخطوات القانونية الكفيلة برد حقوقها، ليؤكد أن المجتمع المدنى المصرى لن يقبل بإرهاب الاعلام أو إخافته من الحزب الحاكم، وسيواصل نضاله لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير التى سالت من أجلها دماء ذكية لأبناء هذا الشعب، وذلك حرصاً على أن تكون مصر بلد ديمقراطى حر يتمتع الإعلاميين والمبدعين والمثقفين، وكل مواطن على أرضه بحق النقد والتعبير عن الرأى إلى آخر مدى.



كما نددت الجبهة الحرة للتغيير السلمي، بموقف العريان، وطالبته بالاعتذار عن ما بدر منه تجاه الإعلامية جيهان منصور، من ألفاظ تشكل اتهاما خطيرا بدون أدلة، وأكد الجبهة في بيان لها، أن اتهام العريان لجيهان منصور" بأنها تتقاضى أموالا كي تهاجمه، هو اتهام خطير، ونحن نطالبه بإظهار ما لديه من مستندات تؤكد اتهاماته لها، والجبهة تتعجب كيف يصدر من أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، مثل تلك الاتهامات غير المسؤولة.



أما الدكتور عصام العريان، فأعرب عن استيائه من قناة دريم الفضائية ، بعد أن قاطعته مقدمة البرنامج جيهان منصور وتم تشويش صوته من قبل القناة حتى لا يستطيع عرض رؤيته الكاملة عن أحداث التحرير حسب قوله . وقال العريان فى تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر: سقطة مهنية شنيعة لقناة دريم عندما غلوشت على صوتى بينما صوت المذيعة واضح وصوت كريمة الحفناوى قبلى واضح. يجب على اﻹدارة محاسبة المسؤول والمذيعة.



وتابع العريان قائلاً: الشوشرة على صوتى فى صباح دريم كانت واضحة تماما كى ﻻ يسمع المشاهد رأيى. كل ما قلته كان حقا ثبت يقينا ان الاعلام منحاز ومغرض.



كما طالب عصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى”تويتر” من القيادي الإخواني الدكتور عصام العريان بالاعتذار للاعلامية جيهان منصور.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق