الاثنين، 12 نوفمبر 2012

مهرجان ابوظبي السينمائي يحتفي بالمواهب العربية الشابة ويمنح يسري نصرالله جائزة مخرج العام

ابوظبي –موقع حكايات-



كان عشاق السينما علي موعد معالأفلام العربية في مهرجان ابوظبي السينمائي امس , حيث تم تقدم عدد من العروض العالمية الأولى للمواهب العربية السينمائية بالإضافة إلى تقديم جائزة مخرج العام إلى المخرج المصري المخضرم يسري نصرالله.



وشاهد الجمهور في فندق قصر الإمارات العرض الأول لفيلم "ما نموتش" الذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الذي تم إنتاجه بدعم من سند.



انضم إلى المخرج نوري بو زيد والمنتج عبد العزيز ملوكة على السجادة الحمراء ثلاثة من النجوم الذين شاركوا في العمل وهم نور مزوي وبحرام علوي وسهير بن عمارة بالإضافة إلى وفود أخرى من أعمال مشاركة.



كما حضر المؤلف والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي عرض فيلمه "حجر الصبر" مساء امس في قصر الامارات والفيلم هذا مقتبس عن رواية لعتيق رحيمي تحمل العنوان نفسه. وانضم إلى الحاضرين أيضاً بطلة الفيلم الممثلة الإيرانية المحتفى بها گلشیفته فراهانی والمنتجين فريديريك دوما وإلاهي ساهراي راد. أما النجمة الصاعدة المخرجة آن ماري جاسر حضرت عرض فيلمها الجديد "لما شفتك" بحضور الممثل محمود أصفى.



وتستلم يسري نصرالله، الناقد السينمائي القدير ومساعد المخرج يوسف شاهين في واحد من أفلامه وهو الذي أطلق فيلمه الأول في 1985 ، جائزته , كما تسلم أيضاً جائزة مخرج الشرق الأوسط للعام المقدمة من مجلة فارايتي.



أما محبو الأفلام العربية فقد حضروا جلستين لعرض الأفلام في مسابقة الأفلام الإماراتية.



صناعة الأفلام العربية



ومن المقرر ان تقام في وقت لاحق ندوتان حول صناعة الأفلام العربية، بالإضافة إلى عرض فيلمين للنساء فقط، وعرض يسبقه حفل السجادة الحمراء للفيلم الكورى "تنكّر" الذى سجل أرقاماً قياسية فى شبابيك التذاكر.

يُقدّم هذه الندوة مدير البرامج العربية فى المهرجان انتشال التميمى، ويشارك فيها الحائزان على جائزة مخرج العام فى الشرق الأوسط المقدمة من مجلة (فارياتى) محمد الدراجى ويسرى نصر الله، وسينضم أيضاً المخرج نواف الجناحى صاحب "ظل البحر" وبدر بن حصرى "يوم جديد فى صنعاء القديمة" ومحمد حفظى "أخى الشيطان" إلى المناقشات حول صناعة الأفلام فى المنطقة.



أما الندوة الثانية فإنها توفّر مجموعة من النصائح العملية لصانعى الأفلام الصاعدين الذين يفكرون فى إعداد فيلم قصير لمسابقة الأفلام القصيرة التابعة لأستوديو السينما العربية والمتاحة لكافة مواطنى دول مجلس التعاون الخليجى،



"تنكّر"



السجادة الحمراء امس كانت مخصصة للفيلم الملحمى الرائع "تنكّر" للمخرج شو شنغ مين والذى يسرد قصة ملك مستبد يضع فقيراً شبيهاً له تماماً على العرش لأنه يخشى من عملية اغتيال. سينضم إلى شو شنغ مين على السجادة الحمراء كل من المنتج ون دونغ يون وبطل الفيلم الممثل ريو سونغ ريونغ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق