الجمعة، 9 نوفمبر 2012

صوت طفولة فلسطين.. الطفلة الفنانة رنا مرار.. أعمال جديدة ونجاحات متتابعة ..شاهد الفيديو

غزة - موقع حكايات

قدّمت رنا أغنية "اعذريني يا طفولة" كلمات الشاعر محمود ضميدي الحان الفنان ناجح مرار وهي أغنيه تحاكي واقع الطفل الفلسطيني، وقد صنفت هذه الأغنية على أنها الأولى من نوعها بموضوعها وهو الاعتذار من الطفولة المسلوبة منها ومن كل أطفال فلسطين .

ثم قدمت رنا العمل التالي لها، وهو يتحدث عن مقاومة الطفل للاحتلال، إذ تتحدى بأغنيتها كل من يريد مصادرة طفولتها البريئة لتقول للاحتلال مهما فعلتم بنا لن تستطيعوا مصادرة براءتنا، وقد غنت بصوتها الشجي أغنية تعالوا نلعب بالحارة، كلمات والحان الفنان عمر الجلاد وهي أغنية تعيد من يشاهدها إلى طفولته وقد تم اختيار مشاهد الأغنية بالألعاب الفلسطينية التي تربى عليها آباؤنا وهذه الألعاب هي من تراثنا ونعتز بها. غنت رنا أيضاً للأسير الفلسطيني الذي سلبت منه إنسانيته وحقه في تربية أطفاله فغنت أغنية نور الفجر كلمات الشاعر رائد ناجي الحان الفنان الجزائري مولود بن عبيد التي تحاكي واقع الأسير الفلسطيني وأثر ما يحدث على عائلته من حرمان وقهر ومعاناة.

لم تنسى الفنانة الطفلة وطنها من أن تتغزل به، وأن تتحدث عن مدى حبها لفلسطين بأغنيتها الجديدة "أنا وردة"، كلمات الشاعر نائل الحواري الحان الفنان فيصل نصر والتي تم الانتهاء من إنتاجها في هذه الأيام وهي أغنية تعبر عن مدى حبها لوطنها الغالي فلسطين. لفتت رنا أنظار الأسرى، وتأثروا من ما تقدم هذه المعجزة الفلسطينية، وقد كتب لها الأسير الفلسطيني ناصر الشاويش، والمحكوم بأربع مؤبدات أغنية جديدة بعنوان اشتاق وهي من الحان الفنان ناجح مرار وهي أغنية تحاكي واقع حرمان الطفل بعد أسر والده ظلما وقهرا ويتم في هذه الأيام إنتاج هذه الأغنية، وسيتم عرضها في القريب ليتم إهداؤها إلى ذوي هذا الأسير بشكل خاص وإلى جميع الأسرى بشكل عام.

كما وتستعد الفنانة رنا مرار لعمل جديد في الساحة العربية لأغنية جديدة بعنوان "مهد عروبتي" وهي عن قصيدة عربي في اعماقي للشاعر رامي أبو صلاح، والعمل يعتبر عملاً يعيد الروح الواحدة إلى الأغنية العربية، بنظام جديد فقد منذ أيام أغنيات العروبة، وهو عمل يتم التحضير له في هذه الفترة.

كما وتقدم عدد كبير جدا من شعراء الوطن العربي بكلمات جميلة جداً وعدد كبير جدا من الفنانين من الوطن العربي وابدوا استعدادهم للتعاون مع الفنانة رنا مرار في أي عمل قادم.





اعذريني يا طفولة



















صوت طفولة فلسطين





















اطفال تعالوا نلعب بالحارة



















انا وردة




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق