الاثنين، 1 أكتوبر 2012

عشاق كيا - مصر يتجاوزن الـ 250 ألف على الفيسبوك

غزة - موقع حكايات

تجاوز عشاق كيا فى مصر عبر صفحتها على الفيسبوك الـ 250 ألف شخص، ما يعد دليل قوى على اتساع دائرة عملاء ومحبى كيا التى خطفت الأنظار بمعرض أتوماك 2011 ، بحسب تأكيدات خالد يوسف مدير عام شركة EIT الوكيل الحصرى لسيارات كيا فى مصر.



وقال يوسف فى تصريح خاص "محيط" أن الصانع الكورى الجنوبى أثبت قدرته على المنافسة فى قطاع السيارات عالميا، بفضل تطور موديلاته التى تتسم بمواصفات وتصميمات تلبى رغبات عملائها فى الأسواق.



أضاف أن تواصل العملاء عبر صفحة الفيسبوك والتفافهم حول موديلات كيا بالمعارض فى مصر مثل أتوماك 2011 أبرز دليل على الارتباط الوثيق بيننا وبين محبى كيا والتى تعدهم بالمزيد من المفاجآت والعروض.



وعلى منصة EIT الوكيل الحصرى لسيارات كيا فى مصر فى معرض أوتوماك فى سبتمبر الماضى تألقت طرز كيا الجديدة والتى كشفت الستار عن أول سيارة هجينة تحمل علامة كيا تدخل إلي السوق المصري، وهي النسخة الهجينة من الصالون المتألقة "أوبتيما 2012".



أوبتيما بلا شك تمتلك إطلاله بالغة القوة، وتضفي الكثير من الفخر والاعتزاز إلي العلامة الكورية الناجحة، ومع طرح نسختها الهجينة في مصر من الممكن أن تستفيد تلك النسخة من الخصم المفروض على نسبة جمارك السيارة بحسب الفئة، والذي تصل نسبته إلي 25% من قيمة نسبة الجمارك.



وهو الأمر الذي قد يساعدها على رفع قدرتها التنافسية أمام منافسيها نظرا لخفض السعر نتيجة لخفض الجمارك .



فأوبتيما 2012 الهجينة ، ليست هجينة بالكامل، فهي تتمتع بمنظومة دفع هجين مكونة من محرك احتراق داخلي يعمل على البنزين ، مكون من ستة اسطوانات بسعة 2.4 لتر بقوة 166 حصان.



كما يمكن لهذا المحرك توليد عزم دوران يبلغ 209 نيوتن متر، بالإضافة إلي محرك كهربائي صغير بقوة 40 حصان تقريباً، لتكون المحصلة النهائية هي 206 حصان، مع معدل استهلاك توسطي يبلغ 5.9 لتر لكل 100 كيلو متر مقطوعة .



وسيتصل مع منظومة الدفع الهجينة، ناقل حركة أوتوماتيكي التحكم، مكون من ستة نسب أمامية ، يقوم بنقل القوة إلي المحور الأمامي من العجلات .



فضلا عن العديد من المزايا التكنولوجية الفائقة والقدرات والخصائص العالية التى تتوفر فى أوبتيما 2012 الهجينة.



وفوجئ زوار أتوماك أيضا بمشاهدة فئة السيارات المدمجة صغيرة الحجم "ريو 2012 " ، والتي انطلقت بفئة الهاتش باك بأربعة فئات من التجهيزات.



حيث لفتت الأنظار بالتصميم الثوري الأنيق، والمقصورة العصرية الملامح، فضلاً عن محركها المتوازن للغاية وقائمة تجهيزاتها المناسبة.



وأطلقت " ريو 2012 " الجديدة بأربعة فئات من التجهيزات، الأولي هى فئة " ريو 2012 LX/MT " والتي تعتبر الفئة الأساسية من ريو الجديدة، وتأتي تلك السيارة بقائمة تجهيزات تشمل:



مكيف هواء يدوي، تحكم كهربائي في النوافذ، تحكم كهربائي في المرايا الجانبية ، كومبيوتر رحلات ، مشغل أقراص مدمجة مزود بمداخل خاصة " USB + AUX "، قفل مركزي ، نظام توجيه آلي المؤازرة .



في حين تأتي فئة " ريو 2012 LX/AT " بنفس قائمة التجهيزات المتوفرة في الفئة السابقة بالإضافة إلي ، مصابيح ضباب فقط ، مع علبة التروس الأوتوماتيكية.



أما الفئة الثالثة، وهي فئة " ريو 2012 EX/FO " ، والتي سيضاف إلي قائمة تجهيزاتها عن الفئة السابقة، عجلات سبائكيه قياس 15 بوصه ، مرايا جانبية قابلة للطي و مزودة بإشارات انعطاف ، كسوة جلدية للأبواب وعجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة ، عجلة قيادة متعددة المهام ، نظام توصيل بلوتوث ، مثبت سرعة ، إضاءة نهارية أمامية ” LED ” .



أما فئة القمة فهي فئة " ريو 2012 EX/Highline " والتي ستزيد عن الفئة السابقة ، وسادتين هوائيتين في الأمام ، نظام منع غلق المكابح " ABS "، إضاءة أمامية بتقنية " زينون " مزودة بعدسة توجيه ، مصابيح خلفية تعمل بتقنية ” LED “، مستشعر ضوئي ، فتحة سقف.



وتتسم بمحرك متوازن للغاية، حيث تم تزويده بنظام تنويع توقيت الصمامات إليكترونياً ” CVVT ” ، وهو مكون من أربعة اسطوانات لكل اسطوانة أربعة صمامات بمجموع ستة عشر صماماً ، بسعة 1.4 لتر.



ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانيه تبلغ 109 حصان عند 6300 دورة في الدقيقة ، بالتوازي مع قدرته على ضخ 137 نيوتن متر من عزم الدوران تتولد عند 4200 دورة في الدقيقة.



كما يقوم ناقل حركة يدوي مكون من ستة نسب أمامية بتحويله إلي المحور الأمامي، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من أربعة نسب أمامية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق