الاثنين، 1 أكتوبر 2012

إنطلاق منافسات الدورة الثانية من بطولة الإمارات الوطنية لسباقات السيارات

غزة - موقع حكايات

تشهد دبي أوتودروم أجواء مفعمة بالتشويق يوم الجمعة المقبل (21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري)، إذ ستكون الحلبة مسرحا لأحداث ومنافسات الدورة الثانية من بطولة الإمارات الوطنية لسباقات السيارات موسم 2011/2012، الحدث الأبرز على روزنامة رياضة السيارات الوطنية في الدولة. وتنطلق المنافسات من خلال خمسة سباقات تتضمن سباقي "سبرينت" في "بطولة توتال الإمارات تورينغ كارز" (Total UAE Touring cars) وسباقي "سبرينت" في "بطولة موتورسيتي الإمارات للدراجات" (MotorCity UAE Sportbikes) وسباقا فرديا لمدة 60 دقيقة على غرار السباقات على الطرقات الوعرة (mini-enduro) في "بطولة أن. جي. كي جي. تي الإمارات" (NGK UAE GT).



ويتنافس أبرز صانعي السيارات في العالم مثل فيراري وكورفيت وبورش ولامبورغيني وأستون مارتن ولوتس في الجولة الإفتتاحية من بطولة "أن. جي. كي جي. تي الإمارات" عبر ثلاث فئات. وتقام البطولة في هذا العام بمشاركة راعي رسمي جديد لفعالياتها.



وصرح رئيس مجلس إدارة حلبة دبي أوتودروم علي فردان الفردان قبيل إنطلاقة منافسات اليوم الثاني من السباقات قائلا: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأرحب بشركة "أن. جي. كي سبارك بلاغز" كراعٍ رسميٍ جديد لبطولة "الإمارات جي. تي" (UAE GT). وتمتلك الشركة سجلا حافلا من النجاح ومرتبطة بقوة برياضة السيارات حيث توجت بكل بطولات سباقات السيارات تقريبا على المستوى العالمي والوطني ومستوى الفرق، بما في ذلك بطولة الفورمولا 1، الأمر الذي يعطي دفعة قوية لرياضة السيارات المحلية."



من جانبه قال محمد إقبال، مدير التسويق بشركة "أن. جي. كي سبارك بلاغز" في الشرق الأوسط: "يسعدنا أن نكون جزءا من رياضة السيارات في الإمارات وبطولة "الإمارات جي. تي" بالذات. وتزيد عمر مشاركاتنا في رياضة السيارات عن 70 عاما تمكنا فيها من الفوز بما يزيد عن 250 سباق فورمولا 1. كما يعنينا أن نكون جزءا من التطور والنمو الذي تشهده رياضة السيارات المحلية في الإمارات ونحن متحمسون جدا لإنطلاقة أحداث الموسم الجديد."



وتتميز البطولة هذا العام بمشاركة مجموعة من ألمع الأسماء في عالم المحركات، أبرزهم البطل السابق بسام قرنفلي الذي سيشترك مع زميله في الفريق رائد حسان بقيادة سيارة الـ "كورفيت" والسائق الخبير بسباقات التحمل فابيان جيروكس من فريق "غلف راسينغ" (Gulf Racing) وزميله فريدريك فاتيان على متن السيارة "لامبورغيني" والثنائي المتألق روب بارف وليون برايس من فريق "إيه. يو. إتش موتورسبورت" (AUH Motorsport) على متن السيارة "فيراري"، ويسعون جميعهم الى المنافسة على فئة "جي. تي. إيه" (GTA).



وسيخوض الثنائي إبراهيم سلوم وكابيل فيشر على متن سيارة "بورشه 911 جي. تي. أر" (Porsche 911 GTR) غمار منافسات فئة "جي. تي. بي" (GTB). ويمثل فريق والتر ليشنير (Walter Lechner) أبرز تحدٍ لهم في سعيهم نحو اللقب.



ولن تقل فئة "جي. تي. سي" (GTC) إثارة عن سابقاتها. وبمشاركة أبطال السباقات الوطنية على رأسهم الشيخ حشر آل مكتوم وزميله في الفريق سعيد المهيري على متن السيارة "أستون مارتن" والثنائي الإماراتي الآخر خالد بن حضر ومحمد الأويس من فريق "الإمارات راسينغ" على متن السيارة "لوتس إكسيج".



وتنطلق سباقات التصفيات في تمام الساعة 10:40 صباحا، بينما ينطلق السباق الفردي لمدة 60 دقيقة في بطولة "أن. جي. كي جي. تي الإمارات" في الساعة 2:40 من بعد الظهر.



وسيكون بإمكان عشاق السرعة والإثارة الدخول إلى حلبة دبي أوتودروم مجانا مع إمكانية الوصول إلى المدرج المنصة الرئيسية للإقتراب أكثر من الفرق والمنافسين والأحداث.



وإليكم الجدول الزمني لليوم الوطني للسباقات التأهيلية والرسمية المقامة يوم الجمعة المقبل (22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري):



10:10 – 10:40 بطولة "أن. جي. كي جي. تي الإمارات" - السباقات التأهيلية لمدة 30 دقيقة



10:50 – 11:10 بطولة موتورسيتي الإمارات للدراجات" - السباقات التأهيلية لمدة 20 دقيقة



11:20 – 11:40 بطولة "توتال الإمارات تورينغ كارز" - السباقات التأهيلية لمدة 20 دقيقة



11:45 فترة الصلاة وإستراحة الغذاء



13:30 أحداث السباق الأول، بطولة "توتال الإمارات تورينغ كارز، السباق الأول 12 لفة



14:05 أحداث السباق الثاني، بطولة موتورسيتي الإمارات للدراجات"، السباق الأول 12 لفة



14:40 أحداث السباق الثالث، بطولة "أن. جي. كي جي. تي الإمارات"، سباق لمدة 60 دقيقة



15:55 أحداث السباق الرابع، بطولة موتورسيتي الإمارات للدراجات"، السباق الثاني 12 لفة



16:30 أحداث السباق الثاني، بطولة "توتال الإمارات تورينغ كارز، السباق الثاني 12 لفة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق