الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

إلياس العماري في 90 دقيقة للإقناع....لم يقنع أحد

موقع حكايات

عكس ما تم الإعداد له من طرف آلة بروباغندا حزب "البام"، لم يكن ظهور إلياس العاري، في برنامج" 90 دقيقية للإقناع "، ليقنع أحد. حضور إلياس تم الإعداد له كأنه بعبع سيلتهم من حوله، لإنه رجل غير عادي..فحتى العدالة والتنمية لم تستطع الحضور لمواجهته..هكذا تم تصوير حضوره..



على امتداد 90 دقيقة نهل إلياس من نفس الأسطوانة المكرورة؛ تحدث عن "المشروع المجتمعي" ورؤية حزبه له. تحدث عن "العدالة والتنمية" بنفس منطق العداء الذي يتبادلانه. تحدث عن أوريد وردد ما تفوه به للصحافة من قبل عنه.



تفوق إلياس في الدغمشة والمراوغة أمام أسئلة الصحفيين، ولم يقنع أحدا بالتأكيد , نها عادة الأحزاب منذ التأسيس. لم يمتلك الشجاعة ليقول إن حزبه لم يكن ليحقق نتائج 2009 لولا تجمع الأعيان، الذين يعرف العادي والبادي سيرتهم على رؤوس الأشهاد. إلياس قال إنه ليس "مخبرا". ربما!، لذلك لا يمكنه أن يعرف الفاسدين في حزبه. يا سلااااااام.



تحدث عن كون كلمة "ارحل" التي رفعت ضده من طرف 20 فبراير لا يعيرها اهتمام، ولم يقل لماذا "هرب" حين رفعت، ولاذ بفرنسا.



المشكلة ليس في إقناع إلياس من عدمه، المشكل في ألة تريد صناعة وتكريس "زعامات" من ورق، في مشهد سياسي يغلب عليه العبث والإستبلاد الشعبي، أمام نخب سياسية انسحبت للخلف وتركت الفرصة سانحة لأنصاف السياسيين ل"يعربطوا" في الميدان، في زمن التلخبيط والتشبيط...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق