الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

بعد بطولة "الفيس من الناصرة" يشارك في فيلم "جيرافادا"للمخرج راني مصالحة

موقع حكايات

يقوم المخرج الشاب راني مصالحة، حاليا بتصوير فيلمه الروائي الأول بعنوان "جيرافادا"، وذلك في العديد من القرى والمدن الفلسطينية، منها قلقيلية ونابلس وغيرها.



الفيلم من بطولة الفنان صالح بكري، يشاركه والده الفنان محمد بكري والفنان لطف نويصر، والفنان أسامة مصري وآخرون، ويبرز في الفيلم الطفلين، أحمد بياطرة، وميسم مصري.



يشار إلى أن الفتى ميسم مصري، قد شارك في بطولة الفيلم القصير الأول بعنوان "إلفيس من الناصرة" لنفس المخرج راني مصالحة، الذي عرض في العديد من المهرجانات الدولية، وراني الذي يسكن في فرنسا، وهو بالأصل من قرية دبورية الفلسطينية، قد بدأ عمله السينمائي في مصر العالمية للأفلام مع المخرج الكبير يوسف شاهين وشركائه كمساعد متنج، كما عمل مع رشيد بو ضياف في فيلمه "الخارجون عن القانون"، وعمل كذلك مع المخرج هنري سليم وبراون دمونت. وفيلم "إلفيس من الناصرة" يروي قصة حمودي الصبي المتسول في شوارع بلدة الناصرة، وتنشأ صداقة بينه وبين خليل وهو رجل كبير في السن يتخيل نفسه المغني ألفيس برسيلي، وهو يكذب على الصبي ويوهمه بأن الملك أهداه عوده، هذا الشيء يدفع الصبي إلى سرقة العود محاولا بيعه بمساعدة أحد رفاقه، لكن حمودة مع تطور الأحداث يدرك أن العود لا قيمة له وأن خليل هو مجرد حالم، فيقرر أن يعيد له العود بعدما أصابته خيبة أمل. حمودي بعدها يفهم أسطورة ألفيس بريسلي.



يذكر أيضا أن ميسم مصري قد شارك قبل ذلك في عدة أفلام عالمية ومحلية، منها فيلم "لباس مدني" وهو إنتاج أمريكي، وقد لعب هناك أحد الأدوار الرئيسية للفيلم، كما شارك في فيلم WWZ مع الممثل العالمي براد بيت، وفي أفلام أخرى في أدوار صغيرة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق