الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

هويام تتغلّب على غريمتها فيروزة

موقع حكايات - وكالات

رغم أنّ مشاركة الممثلة التركية جانسو ديرية التي تجسّد الجارية فيروزة في الجزء الثالث من “حريم السلطان” أخذت حيزاً واسعاً في الصحافة التركية وحكي الكثير عن احتدام المنافسة بينها وبين السلطانة هويام على قلب السلطان سليمان، الا أنّ منتج العمل صرّح أنّ ظهور جانسو في الجزء الثالث كضيفة شرف لن يستمر أكثر من عشر حلقات. إذ تحتدم المكائد والدسائس بينها وبين هويام التي تنتصر عليها وتغادر بعد الحلقة العاشرة. وكانت الممثلة التركية هات جيري التي جسّدت السلطانة حفصة، انتقدت أداء جانسو في المسلسل. إذ صرّحت أنّ دور جانسو لم يعجبها ولم توظف طاقاتها التمثيلة بشكل جيد في دور الجارية فيروزة بينما كانت قادرة على تقديم أداء أفضل بكثير.



من جهة أخرى، تداولت المواقع الفنية التركية تقارير تناولت الوشم الذي تحاول فيروزة إخفاءه على ظهرها، علماً أنّه عبارة عن نجمة رباعية تتقاطع مع نجمة بداخلها تمثال أسد يحمل سيفاً وتاجاً ملكياً يحيط به ويمثل الشمس. وفُسِّر هذا الوشم على أنّه يرمز إلى العائلة الحاكمة في بلاد فارس التي كانت مجاورة للدولة العثمانية وكانت لها عدوات معها وتنتمي فيروزة اليها، وهي عائلة الشاه طهاسب التي شنت عليها الدولة العثمانية حرباً.



ورغم أنّ شخصية فيروزة غير موجودة تاريخياً، الا أنّه تم إدخالها في العمل من أجل زيادة الحماس وإثارة غيرة هويام منها وصراعها من أجل أن تبقى هي المرأة المفضلة لدى السلطان سليمان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق