السبت، 10 نوفمبر 2012

صور الفنانين على فراش المرض

غزة - موقع حكايات
الصور التي انتشرت قبل قرابة أسبوعين، للفنان فارس كرم في المستشفى، أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الصحافية. إعتبر بعضهم أن فارس وإدارة أعماله تعمّدا استغلال المرض لإثارة ضجة في الاعلام. وأكّد آخرون أنّه من غير المعقول التقاط صور للفنان وهو يجري فحوص طبية، من قبل إدارة أعماله لتوزيعها على الصحافة، ما يؤدّي إلى التشكيك في الأزمة الصحية التي قيل إن فارس تعرض لها. فيما ذكّر البعض الآخر أن نشر صور الفنان على فراش المرض، أمر غير مقبول، خصوصاً أن ملتقطها لا بدّ من أنّه من المقربين جداً من فارس كرم… ولا يمكن أن تكون صور مسرّبة من دون علمه، كما حصل مع جورج وسوف ومحمد حماقي.


«أنا زهرة» أجرت إستطلاعاً لمعرفة رأي القارئات والقرّاء… هل هم مع نشر هذه الصور، أم لا؟ وجاءت النتيجة لافتة بعض الشيء. فقد أعلن 38 في المئة من المشاركين في التصويت أنّهم ضدّ نشر صور الفنانين وهم على فراش المرض، مقابل 16 في المئة مع نشر الصور، في حين أن 46 في المئة منهم لا يهتمون للأمر من أساسه.



ليس فارس كرم أول فنان تنشر صوره على فرش المرض. فقد سبق أن نشرت صور المغني المصري سعد الصغير في المستشفى، عندما تعرض لأزمة صحيّة حادة قبل عام. وكذلك الأمر بالنسبة إلى الراقصة فيفي عبده التي أصيبت منذ أكثر من عام بحالة تسمم، أدخلت على اثرها المستشفى، وما لبثت أن انتشرت صورها على فراش المرض. ولم تكن صور فيفي عبده وسعد الصغير مسربة من دون علمهما، في حين أن الممرضة التي التقطت صورة للفنان جورج وسوف في المستشفى أخضعت للتحقيق. وكان شركات الاتصال استغلّت الصورة، وباعتها للمشتركين مقابل دولار واحد.



فيما أثارت صورة حماقي على فراش المرض استياء عائلته، ووصف شقيقه الفاعل بأنه مريض نفسي ومجرم.



وقبل ثلاث سنوات، إنتشرت صورة للمغنية اللبنانية دينا حايك في العناية المركزة في أحد المستشفيات الفرنسيّة، ولم تحسم مسألة مسرّب الصورة، مع أن الشكوك حامت حول شقيقها ومدير أعمالها داني حايك الذي كان يرافقها في رحلة العلاج. ورغم أن أخته التقطت فيروساً خطيراً خلال إجراء عملية تجميل لأنفها في أحد مستشفيات لبنان، إلا أن كثيرين شككوا في الصورة، واعتبروها مركبة عبر الـ «فوتوشوب»… واتهمت الفنّانة بأنها تحاول تقليد رامي عياش الذي صرح في الماضي بأنه مصاب بمرض خطير بحثاً عن الشهرة.



فيفي عبده


محمد حماقي


فارس كرم


جورج وسوف


دينا حايك





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق