الأحد، 11 نوفمبر 2012

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تستعيد ذكريات نجومية بطل الكونغ فو وملهم الملايين حول العالم بروس لي

غزة - موقع حكايات

من منا لا يذكر ضربة الكوبرا أو ضربة عصا القرد أو تلك الحركات المذهلة التي سحرنا بها بطل الكونغ فو ونجم الفن السابع والفيلسوف المعاصر والشاعر بروس لي. وكم من مرة حاول كثيرون منا تقليد هذه الحركات والضربات لشدة ما أثر فينا هذا الرياضي، الذي يرى فيه الناس أسطورة معاصرة.

تعود بك شاشة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خمسة عقود في الزمن لتسلط الضوء على حياة وممات وفلسفة هذه الشخصية التاريخية. سلسة مميزة من أربع حلقات تتوقف عند ملامح بارزة في حياة بروس لي، أبرز مقاتلي الكونغ فو في العصر الحديث، والذي سطع نجمه في عالم الفن السابع فأمتع ملايين المشاهدين حول العالم بفنونه القتالية الفريدة.

لكن ليست القصة مقتصرة على المعرك والقتال، فكثيرون لا يعرفون أن بروس لي كان فيلسوفاً ما زالت أفكاره التي طرحها تلهم الملايين حول العالم. لقد شكلت أفكار بروس لي السابقة لعصرها، والمثيرة للجدل في بعض الأحيان، مصدراً للإلهام والنقاش لأجيال من المفكرين والفلاسفة والمخرجين والممثلين والرياضيين. ولهذا قامت قناتك المفضلة بإعداد وثائقي حول المدرسة الفكرية التي خلفها النجم المقاتل وإرثه، الذي ما فتئ راسخاً في عوالم الفنون القتالية والترفيه وغيرها، بالرغم من أن المنية وافته في سن مبكرة.

وتُستهل السلسلة بحلقة خاصة (تعرض في 5 أكتوبر) تمتد على مدى ساعتين من الزمن لتسلط الأضواء على حياة بروس لي الشخصية، وكفاحه، وتقنياته، وسطوع صعود نجمه ليغدو ممثلاً سينمائياً، وشهرته، وأخيراً وفاته المأسوية في ربيعه الثاني والثلاثين.

بدورها، تضم الحلقات الثلاث التالية مقابلات فردية مع شخصيات بارزة ترى في البطل بروس لي مصدر إلهام لها، وفي مقدمتها كوبي براينت اللاعب في فريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة، وتابو المغني في فرقة بلاك آيد بيز الغنائية، ودانا وايت، ومجموعة من أفراد عائلة بروس لي وأصدقائه وشركائه، تجتمع كلها في لقطات أرشيفية نادراً ما عرضت.

تابع حلقات ’خاص بروس لي‘ كل جمعة خلال شهر أكتوبر الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات/ الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق