السبت، 10 نوفمبر 2012

يسرا والزعيم والساحر في التمثيل ومنير ومحمد عبده في الغناء واصالة وماجدة الرومي واليسا ونانسي عجرم في الغناء : كبار النجوم العرب يتنافسون على جائزة تايكي

غزة - موقع حكايات

دخلت الاعمال المصرية الدرامية، بما فيها من فنانين وفنانات، بقوة في التنافس على جوائز تايكي 2012، وذلك ضمن اعلان ادارة "تايكي" عن أسماء المرشحين الثمانية لفئات الجوائز، في مؤتمرها الصحفي الثاني الذي عقد يوم الاثنين 17/9 في قاعة سطان البداد- مبنى البداد القابضة- عمّان.



وقال مدير الجائزة الفنان محمد القباني :"إن إدارة الجائزة أنهت المرحلة الأولى من التحكيم والمتعلقة بالجوائز الخاصة بلجان التحكيم والتي لا علاقة للتصويت الجماهيري بها والتي تضم 11 جائزة" ، مشيرا إلى أن جميع الأعمال العربية المنجزة هذا العام دخلت المنافسة.



وقد تبين ان الاعمال المصرية نافست بقوة في جوائز تايكي، بعد أن انتهت ادارة الجائزة من فرز الاستبيانات التي بلغت حوالي 500 استمارة تم توزيعهم في كافة ارجاء الوطن العربي على الفنانين والخبراء والمختصين والاكاديميين والاعلاميين العاملين في الوسط الفني.



وكانت الترشيحات عن فئات الجوائز التالية: أفضل مسلسل تاريخي، أفضل مسلسل اجتماعي،أفضل مسلسل كوميدي، أفضل ممثلة عربية، أفضل ممثل عربي، أفضل مخرج عربي، أفضل سيناريو لمسلسل عربي، أفضل مطربة عربية لألبوم 2012، أفضل مطرب عربي لألبوم عام 2012.



وقد أعلن مدير لجان التحكيم صالح اسعد الاعمال الثمانية لكل فئة مرتبة حسب الحروف الابجدية، وهذه الاعمال سترسل الى اعضاء لجان التحكيم لتقييمها وترتيبها حسب رأي كل محكم على حده ليصار بعدها اختيار افضل اربعة اعمال، سيتم الاعلان عنها مع الاعلان عن اسماء اعضاء اللجان التحكيمية، فور الانتهاء من عملهم.



ومن الاعمال المصرية المرشحة من فئة افضل عمل تاريخي: مسلسل الامام الغزالي، ومسلسل نابليون والمحروسة، ومسلسل كاريوكا، ومن فئة أفضل مسلسل اجتماعي فكان الترشيح من نصيب: مسلسل شربات لوز، ومسلسل الخواجة عبد القادر، ومسلسل طرف ثالث، ومسلسل مع سبق الاصرار، ومسلسل فيرتيجو، ومسلسل فرقة ناجي عطا الله.



وقد تميزت ادوار الفنانين والفنانات المصريين في اعمالهم المنجزة لعام 2012، والتي مكنتهم من دخول المنافسة على جوائز تايكي من فئة افضل ممثل عربي، وأفضل ممثلة عربية، ومنهم الفنانة يسرا، وغادة عبدالرازق، وليلى علوي، وهند صبري، والفنان كريم عبدالعزيز، ومحمود عبدالعزيز، وعادل امام، و يحيى الفخراني.



ويذكر انه قد بدأ العد التنازلي لافتتاح حفل مهرجان "تايكي" الضخم، الذي سيقام في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت في 9 نوفمبر 2012، تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي المعظمة، للاحتفاء بالمبدعين الأردنيين والعرب في مجال الدراما التلفزيونية والغناء والإعلام، وتكريمهم على إبداعهم في الأعمال الدرامية المنجزة في عام 2012، والبرامج الإعلامية المتعلقة بها وبصنّاعها، فضلاً عن الأعمال الغنائية المنجزة خلال العام ذاته، ويهدف مشروع المهرجان بالدرجة الاولى الى الارتقاء باسم الاردن على مستوى المهرجانات العالمية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق