الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

ألهام شاهين: الشعب غير جاهز للديمقراطية.. و"عكاشة" رمز لكل شجاع محترم - فيديو

غزة - موقع حكايات

طالبت الفنانة ألهام شاهين من يؤيد الثورة و مبادئها، لا يغضب من أرائها السياسية، مشيرا إلي أن مبادئ الديمقراطية هي احترام الرأي و الرأي الأخر، مضيفة أن الشعب المصري غير جاهز للديمقراطية، مستدلة برأي رئيس جهاز المخابرات العامة الأسبق الراحل اللواء عمر سليمان.



و أضافت :" أعتبر البعض أن التطاول هي الحرية، علي سبيل المثال التطاول علي الريس السابق، هذه ليست حرية هذه قلة أدب"، موضحا أن هناك فرق بين الحرية و الوقاحة.



و أعربت عن رضاها عن الفريق أحمد شفيق و اللواء الراحل عمر سليمان، و وصفتهم بأنهم "أسماء مشرفة"، و لهم تاريخ سياسي كبير، مؤكدة أن جماعة الأخوان المسلمين "وجوه جديدة" لا تعرف شيء عنهم إلا أنهم جماعة "محظورة"، و أنهم كانوا يفعلون أشياء خاطئا، و لذلك كان يتم اعتقالهم دائما، و أنهم علي صراع مع مؤسسات الدولة منذ 8 سنوات.



و أشارت إلي أن هناك جماعات إسلامية عديدة غير الأخوان تمثل تيار الإسلام السياسي، و أنها ضد أي تيار يتكلم عن الدين و السياسة في أن واحد، و ذكرت أن الدين أسمي و أرقي و أعظم من السياسة التي وصفتها بأنها (لعبة قذرة).



و وصفت الفنانة الهام شاهين الإعلامي توفيق عكاشة (بالراجل الجريء) و أنه رمز لكل شجاع محترم يحب وطنه و لا يخاف إلا الله، و أنه كان يعرض حقائق و معلومات و وقائع بالوثائق و المستندات و الفيديوهات، و أنه لديه أسلوب خاص لتوصيل معلوماته للطبقة العامة، وأن النخبة المثقفة يعشقوه، لشجاعته و جرأته.



و أعلنت أن الرئيس مرسي كان من الممكن أن يفرج عن العديد من النساء الذين قبض عليهم بسبب ديون صغيرة، بدلا من الإفراج عن الذي بينهم و بين الشرطة ثأر، مشيرا إلي أن هناك من أفرج عنهم و هم متهمين بجريمة قتل.



كما أوضحت أنها لو قابلت الرئيس الدكتور محمد مرسي، ستقابله باحترام، لأنه رئيس جمهورية مصر العربية، معلنة أنها غير مؤيدة لجماعة الأخوان المسلمين و معارضة لهم و لقراراتهم.















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق